أخبار عاجلة
سماع أقوال منى مينا في "تصريحات السرنجة" -
مقتل رجل طعنًا في حرم جامعة جنوب كاليفورنيا -

شركة روسية كبرى تدرس المنافسة على تطوير «الحديد والصلب»

شركة روسية كبرى تدرس المنافسة على تطوير «الحديد والصلب»
شركة روسية كبرى تدرس المنافسة على تطوير «الحديد والصلب»

- وزير قطاع الأعمال: اقتربنا من طرح كراسة شروط التطوير


- سنختار العرض الأفضل فى الكفاءة التشغيلية والوقت المستغرق وبرنامج التمويل

أبدت شركة روسية كبرى اهتمامها بالمساهمة فى مشروع تطوير شركة الحديد والصلب، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وفقا لما أكده بيان من وزارة قطاع الأعمال العام، أمس.


وبحسب البيان، التقى الوزير أشرف الشرقاوى، وفدا من الشركة الروسية واستمع إلى العرض التقديمى المقدم من رئيس الشركة حول المشروعات المماثلة التى قامت بها داخل روسيا أو فى عدة دول حول العالم.


«رئيس الشركة الروسية أشار إلى وجود سابقة تعاون مع شركة الحديد والصلب فى الفترة من عام 2008 إلى 2010»، تابع البيان، مشيرا إلى أن اللقاء حضره ممثل عن السفارة الروسية بالقاهرة، ومحمد سعد نجيدة رئيس شركة الحديد والصلب، ومستشار الشركة للتطوير.


الشرقاوى قال: «القابضة المعدنية» وشركة الحديد والصلب، اقتربتا من إعداد مستندات طرح التطوير وكراسة الشروط بعد مراجعتهما من عدة جهات متخصصة، تمهيدا للإعلان عن الطرح.


«هناك ثلاثة عناصر مهمة سيتم النظر إليها عند اتخاذ القرار واختيار أفضل العروض المقدمة لتطوير الشركة، وهى الكفاءة التشغيلية وجودة المنتج، والوقت المستغرق لتنفيذ المشروع، وبرنامج التمويل المقدم»، تباع الوزير.


وأوضح الشرقاوى أن خطة تطوير شركة الحديد والصلب ترتكز على محورين، الأول تطوير بعض الخطوط والأفران القائمة بتكلفة أقل واقتصاديات تشغيل وعوائد أفضل بدلا من إحلال تلك الأصول بالكامل بأصول جديدة، والثانى يتمثل فى شراء وحدة جديدة لإنتاج الحديد بالتوازى مع تطوير الخطوط والأفران القائمة.


ويقول الوزير إن التعامل مع شركة الحديد والصلب سيتم ككيان اقتصادى مستقل لأنها شركة مقيدة بالبورصة وبها مساهمات من القطاع الخاص، «يجب مراعاة عدة معايير عند اتخاذ القرار حفاظا على مصالح المساهمين وحقوق الأقلية التى تمتلك 9% من أسهم الشركة، ليكون الأساس هو الجدوى المالية والفنية لتنفيذ المشروع، والعائد المتوقع منه».


من جهة أخرى، لفت الشرقاوى إلى أن الوزارة تولى مشروع تطوير شركة النصر للكوك اهتماما كبيرا «لكن ستكون عملية تطويرها مستقلة عن مشروع تطوير شركة الحديد والصلب».

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو