أخبار عاجلة
"المغناطيس".. جديد العلماء لاستعادة الذاكرة -
صور.. “سبت الجارة” الأسبوعي يكتسح أسواق القنفذة -
مارين لوبان تشيد بنتيجة استفتاء إيطاليا -
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -

ارتفاع تحويلات المصريين بالإمارات 20% خلال عيد الأضحى

قام آلاف المغتربين المصريين العاملين في دول مجلس التعاون الخليجي بإرسال الأموال إلى عائلاتهم وأصدقائهم في مصر بمناسبة عيد الأضحى، الامر الذي مثل طفرةً كبيرةً بالنسبة لقطاع التحويلات المالية في الدولة خلال عام 2016.

سجلت شركة ’إكسبرس موني‘، ارتفاعاً بنسبة 20% في حجم الحوالات المالية خلال الفترة التي سبقت قدوم عيد الأضحى المبارك.

وتعتبر  مصر إحدى أكبر الدول الإسلامية في المنطقة ويعمل العديد من سكانها خارج الأراضي المصرية. وبفضل التحويلات المالية التي تلقاها المصريين خلال فترة العيد، ارتفع معدل الإنفاق الاستهلاكي فحققت الشركات المحلية أرباح كبيرة من بيع أضاحي العيد والهدايا والأطعمة.

وقال سوديش غيريان، رئيس العمليات لدى شركة ’إكسبرس موني‘: "تعتبر مصر أكبر سوق متلقية للتحويلات المالية في منطقة الشرق الأوسط مع تدفقات مالية تساهم بشكل فعلي في الاقتصاد المحلي.

كما شهد عيد الأضحى المبارك استفادة الدولة من زيادة حجم التحويلات المالية المستقبلة من الخارج، مع حرص الناس على امتلاك عائلاتهم للمال من أجل المشاركة بشكل فاعل في هذا العيد المقدس. وتتميز المناسبات الخاصة للأعياد الإسلامية، مثل عيد الأضحى وعيد الفطر وشهر رمضان، بأنها تجمع الناس وترسي روابط أكثر قوةً بين الأسر. وبطبيعة الحال، يترجم هذا الأمر من خلال إرسال المزيد من الأموال إلى الوطن".

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو