أخبار عاجلة

تعاون "مصري أمريكي" لزيادة الاستثمار فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تعاون "مصري أمريكي" لزيادة الاستثمار فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة
تعاون "مصري أمريكي" لزيادة الاستثمار فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مع جايمس هارمون، رئيس محلس إدارة صندوق الأعمال المصري الأمريكي، على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، دعم الصندوق لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة كأحد أهم أولويات الحكومة المصرية لتحقيق التنمية الاقتصادية.

 

وشدد هارمون على عمق العلاقة الإستراتيجية التى تجمع بين البلدين، موضحا أن  صندوق الأعمال المصري-الأمريكي ممول من برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر، ويهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

 

من جانبها أكدت وزيرة التعاون الدولي ضرورة، وأهمية التنسيق المستمر بين الصندوق والحكومة المصرية للتأكد من أن أهداف الصندوق والمشروعات الممولة منه تتماشى مع احتياجات الشعب المصرى، وأولويات الحكومة المصرية.

 

وناقش الجانبان، مساندة الشباب اصحاب الافكار الجديدة، بحيث يركز الصندوق على استهداف المشروعات الصغيرة لزيادة حجم المستثمرين، وفى هذا الأطار، تم بحث زيادة استثمار الصندوق فى صندوقى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والجبرة.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة المصرية اطلقت برنامج اقتصادى تنموى طموح، يراعى كافة الابعاد الاجتماعية لجميع فئات الشعب، ويهدف إلى تحقيق نمو مستدام، ويعزز من بيئة الأعمال.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو