أخبار عاجلة

ارتفاع إيرادات «القلعة» 11% إلى 1.8 مليار جنيه خلال الربع الثانى

ارتفاع إيرادات «القلعة» 11% إلى 1.8 مليار جنيه خلال الربع الثانى
ارتفاع إيرادات «القلعة» 11% إلى 1.8 مليار جنيه خلال الربع الثانى

مصروفات غير نقدية مرتبطة بعملية إعادة الهيكلة ترفع خسائر الشركة

ارتفعت إيرادات شركة القلعة المتخصصة فى استثمارات الطاقة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا، بنسبة 11% خلال الربع الثانى من العام الحالى لتسجل 1.8 مليار جنيه.

وبحسب بيان من الشركة، الخميس، سجلت النتائج المجمعة للقلعة صافى خسائر بقيمة 287.1 مليون جنيه خلال الربع الثانى من عام 2016، مقابل 4 ملايين جنيه خلال الربع الثانى من عام 2015، على خلفية المصروفات غير النقدية المرتبطة بعملية إعادة الهيكلة، «والتى إذا تم استبعاد تأثيرها لحققت القلعة صافى أرباح بقيمة 28 مليون جنيه خلال الربع الثانى».

وتركز القلعة على تنمية الاستثمارات الرئيسية والاستفادة من قدرتها المتزايدة على النمو، وهو ما انعكس على استثمارات قطاع الطاقة ومنها شركة طاقة عربية التى شاركت بـ41% من إجمالى الإيرادات، «إيرادات شركة طاقة عربية ارتفعت بمعدل سنوى 18% خلال الربع الثانى من عام 2016، كما ارتفعت إيرادات مجموعة أسيك القابضة بنسبة 13% خلال نفس الفترة».

وقال بيان الشركة إنها انتهت من تنفيذ 90% من مشروع الشركة المصرية للتكرير، تمهيدا لإتمام عملية إعادة الهيكلة المالية للشركة.

وقد قامت شركة القلعة بإعادة تبويب نتائج الربع الثانى من عام 2015 لتسهيل مقارنة الأداء المالى للشركة، حيث تم استبعاد نتائج الشركات التى تم التخارج منها، وهى شركات أسيك المنيا، وأسيك للخرسانة الجاهزة، ومصر للأسمنت ــ قنا، والرشيدى الميزان، والرشيدى للحلول المتكاملة، ومشرق للبترول، وتنمية للتمويل متناهى الصغر، كما تم استبعاد الاستثمارات المحتفظ بها لغرض البيع وتتضمن شركة أفريكا ريل وايز، فضلا عن إضافة نتائج شركة أسكوم التى بدأ تجميعها بالكامل اعتبارا من الربع الثالث لعام 2015.

وأوضح البيان، أن الأرباح التشغيلية للشركة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك انخفضت بنسبة 40% إلى 92.9 مليون جنيه، مقابل 155.6 مليون جنيه خلال الربع الثانى من عام 2015.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو