أخبار عاجلة

المجلس السياسي للحوثيين وصالح يحاول استعادة الدورة النقدية المتوقفة

المجلس السياسي للحوثيين وصالح يحاول استعادة الدورة النقدية المتوقفة
المجلس السياسي للحوثيين وصالح يحاول استعادة الدورة النقدية المتوقفة

التقى  مايسمى برئيس المجلس السياسي للحوثيين وصالح " صالح الصماد " اليوم الخميس بصنعاء مع عدد من رجال المال والأعمال وممثلي الغرفة التجارية والاتحادات والنقابات البنكية والمصرفية آليات في صنعاء .

وقالت وكالة " سبأ " الخاضعة لسيطرة المليشيات في صنعاء أن اللقاء ناقش تدوير العملة والتسهيلات والمزايا البنكية في عمليات السحب والإيداع ودعم الثقافة البنكية في المجتمع , حسب وصف الوكالة .

 كما ناقش اللقاء حسب " سبأ " الحوثية الوضع العام للسيولة النقدية التي تسببت بحالة من الانهيار الاقتصادي حال دون تمكين سلطات الأمر الواقع من صرف المرتبات لكافة موظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري حتى اليوم، الأمر الذي خلق حالة من الهلع الشديد وسط قطاعات الشعب ونشؤ حالة تضخم كبيرة في السوق نظرا لفقدان المواطنين للقدرة الشرائية.

ويأتي اللقاء في محاولة من الحوثيين لملمة عجزها في إدارة البلاد اقتصاديا حيث قالت الوكالة أن اللقاء شدد على أهمية رفع الوعي المصرفي في أوساط المجتمع والعمل على الاستفادة من الإشكالات الحالية والسابقة في بناء الثقافة البنكية والمصرفية ودورها في الاستقرار الاقتصادي ووفر السيولة النقدية وتحقيق الفائدة المشتركة والمستدامة من السيولة المتوفرة بشكل كبير في البيئة اليمنية.


وذكرت الوكالة " أن " الصماد " دعا إلى ضرورة تفهم الجميع طبيعة وحساسية المرحلة وما تتطلبه من جهد مخلص والاستمرار في بناء الثقة، لافتا إلى أن الدورة النقدية والبنكية تمثل الثقة العامة وعمودها الفقري. 


من جانبه أكد نائب رئيس المجلس السياسي للحوثيين وصالح " قاسم لبوزة " أن رجال المال والأعمال أثبتوا أن رأس المال اليمني شجاع وقوي ومقاوم، مشيراً إلى ما شهده اليمن من نشاط تجاري وافتتاح الكثير من المصالح ذات الطابع الاستثماري والتجاري والخدمي تحت القصف واستمرار الحرب والحصار , حد وصف الوكالة .

يأتي هذا بالتزامن مع أزمة مرتبات يعيشها الموظف اليمني بعد امتناع الحوثيين عن إرسال بيانات الموظفين إلى مقر البنك المركزي في عدن الذي تتولاه الحكومة اليمنية وقالت أنها مسؤولة عن كافة المرتبات في مختلف محافظات اليمن بعد استكمال إجراءات نقل البنك إلى عدن .

المصدر : المشهد اليمنى

المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو