وكيل «سياحة النواب»: حضور برلماني العالم يؤكد أمن مصر ويدعم السياحة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عمرو صدقي وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، إن انطلاق فعاليات الاحتفال بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية من شرم الشيخ مدينة السلام، الأحد المقبل، يعد ثاني رسالة تخرج من محافظة جنوب سيناء، حيث كانت الرسالة الأولى خلال الأسبوع الماضي من سانت كاثرين أثناء احتفالية «هنا نصلي معًا».

وأضاف وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لمحرري السياحة، أن تجمع هذا العدد من البرلمانيين المنتمين لعدة دوائر برلمانية إفريقية وعربية وغربية، يعد فرصة كبيرة لتقديم رسالة عملية من أرض شرم الشيخ تؤكد أن المدينة آمنة، لافتًا إلى أن حضور الرئيس السيسي لشرم الشيخ هو رسالة مهمة للعالم، خاصة أن المؤتمر يضم برلمانيين من مختلف دول العالم، بأن مصر آمنة، وأن الدولة تدعم السياحة حتى تستعيد عافيتها من جديد.

وأشار إلى أنه لا يمكن تحديد موعد لعودة السياحة الروسية حاليا، موضحًا أن إجراءات التفتيش الأخيرة من الجانب الروسي كانت تسير بشكل جيد، وأن الجانب الروسي طلب بعض المطالب من بينها تركيب أحد الأجهزة المتعلق بالإجراءات الأمنية «بيوميتر»، مشيرًا إلى أن سلطات المطار وعدت بتركيب الجهاز.

كما لفت وكيل لجنة السياحة إلى أن توجه السياحة الإنجليزية نحو مدينة الأقصر حاليا هو أمر إيجابي، خاصة في ظل انخفاض معدل حركة السياحة الثقافية الوافد إلى الأقصر، فيما اعتبر أن حركة السياحة بدأت تتحرك بالنسبة لمنتجع شرم الشيخ من عدة أسواق مثل أوكرانيا وألمانيا.

كما أشاد صدقي بتحركات القطاع الخاص في الأسواق الخارجية، موضحا أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مع رجال الأعمال قدموا تجربة مهمة في ألمانيا، واستطاعت أن تجذب حجم عمل لمنتجع السلام.

وأشار إلى امتداد التجربة أيضًا إلى محافظة البحر الأحمر، مؤكدًا أهمية بروز دور القطاع الخاص في الترويج للسياحة المصرية حتى تسعيد عافيتها مجددًا.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق