3 جنيهات انخفاضًا فى سعر «الفراخ البيضا»

3 جنيهات انخفاضًا فى سعر «الفراخ البيضا»
3 جنيهات انخفاضًا فى سعر «الفراخ البيضا»


تشهد حركة البيع والشراء ارتفاعا فى أسعار الدواجن الحمراء «البلدية»، بينما انخفضت أسعار الدواجن البيضاء، حيث سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء فى المزرعة 14 جنيها، لتصل إلى المستهلك النهائى بسعر يتراوح بين 17، و18 جنيها.


وقال عضو شعبة الدواجن بالغرفة التجارية محمد عبدالفتاح، إن أسعار الدواجن البلدية ارتفعت من 25 جنيها إلى 30 جنيها، فضلا عن أنها ليست متوافرة بالقدر الكافى، مشيرا إلى أن أسعار الدواجن البيضاء انخفضت من 20 إلى 17 و18 جنيها.
ولفت عبدالفتاح إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة نتيجة ارتفاع سعر الدولار ومستلزمات الانتاج والأدوية البيطرية والأمصال، مشيرا إلى أن شركات الأدوية التى تستورد أغلب مستلزماتها تعانى الفترة الأخيرة من قوانين الاستيراد التى أصبحت معقدة، خاصة بعد تعديل لائحة المنتجات التى يُسمح بدخولها للبلاد.
وقال رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة الدكتور عبدالعزيز السيد، إن سبب انخفاض سعر الدواجن البيضاء يرجع لقلة الطلب عليها فى ظل التزامات المستهلكين المتعددة كمتطلبات الموسم الدراسى الجديد، مضيفا: «سعر كيلو الدواجن تراجع فى المزارع من 17 إلى 14 جنيهًا ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح ما بين 17 و18 جنيها بدلا من 20 و22 جنيها».
ولفت رئيس الشعبة إلى أن هبوط الأسعار يضر بالمنتجين، خاصة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التى ليس لديها إمكانيات وزيادة التكلفة تؤثر عليهم سلبيا فى مقابل هذه الأسعار.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو