أخبار عاجلة
سحر نصر تنضم إلى "نساء على خطوط المواجهة" في الأردن -
هبوط أسعار النفط بسبب مزاعم خفض إنتاج الخام -

«الزراعة» تتفق مع روسيا على زيادة الصادرات المصرية مقابل استيراد اللحوم

«الزراعة» تتفق مع روسيا على زيادة الصادرات المصرية مقابل استيراد اللحوم
«الزراعة» تتفق مع روسيا على زيادة الصادرات المصرية مقابل استيراد اللحوم

مصدر: الوزارة تعتمد 15 مجزرا فى روسيا لضمان استيراد لحوم ودواجن سليمة


نجح وزير الزراعة، عصام فايد، فى إقناع الجانب الروسى، «بزيادة حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى روسيا مقابل توسع مصر فى استيراد اللحوم والدواجن»، بحسب بيان صادر عن الوزارة، اليوم.

وأضافت الوزارة، فى بيانها، اليوم، أن فايد التقى خلال زيارة التى يجريها إلى موسكو، نظيره الروسى ألكسندر تاكاشيف، لزيادة حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى روسيا، خاصة بعد مشكلات حظر الخضراوات والفواكه التى انتهت أخيرا».

وأشارت الوزارة إلى أن اجتماع فايد الذى حضره السفير المصرى بموسكو محمد البدرى، وأعضاء الوفدين المصرى والروسى، ورئيس الهيئة الفيدرالية للحجر الزراعى والبيطرى الروسى ونائبه، أكد على قوة العلاقات التى تربط بين البلدين على المستويين الشعبى والرسمى، وانتهى إلى «زيادة حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى روسيا مقابل توسع مصر فى استيراد اللحوم والدواجن منها».

ولفتت الوزارة إلى أنه تم بحث العمل على زيادة حركة تبادل جميع أوجه الأنشطة الزراعية والصادرات والواردات الزراعية بين البلدين مع التأكيد على تذليل جميع المعوقات، كما وجه فايد الدعوة لنظيره الروسى لزيارة مصر فى وقت قريب للبدء فى تفعيل هذا التعاون.

وقال فايد، إنه «تم مناقشة إمكانية إقامة ملتقى زراعى عالمى بشرم الشيخ، للتباحث فى مجال تصدير الحبوب إلى روسيا، والأمور المنظمة والحاكمة، لهذا النشاط التصديرى الهام».

من جانبه، قال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، إن «زيارة فايد إلى موسكو، «نتج عنها تصالح نهائى فى المشكلات المتعلقة بالصادرات الزراعية، وتعاون جديد لزيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى روسيا»، بجانب تسهيل تبادل منتجات السلع الغذائية بين البلدين، مقابل زيادة مصر استيرادها من اللحوم الروسية، متابعا: «تم اعتماد 15 مجزر لحوم ودواجن داخل روسيا لاستيراد اللحوم والطيور منها لأول مرة».

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن اللجان البيطرية المشكلة من قبل الهيئة بروسيا، انتهت من الشهادات الصحية ومعاينة المجازر ومتابعتها وفحص الشحنات الواردة إلى مصر، طبقا للاشتراطات الحجرية المصرية، بالإضافة إلى زيادة صادرات المنتجات الزراعية بين البلدين، مضيفا أنه سيتم الإعلان قريبا بعد الانتهاء من الزيارة، عن حجم كميات اللحوم المستوردة، وكذلك حجم الخضراوات والفواكه المصدرة.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو