«السياحة»: الأقصر تشهد بداية حراك سياحى جيد مع بداية الموسم الشتوى

بوابة الشروق 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت وزارة السياحة، الجمعة، إن مدينة الاقصر تشهد بداية حراك سياحى جيد بالتزامن مع الاستعداد للموسم السياحى الشتوى واستئناف رحلات الشارتر الألمانى.

حيث استقبلت مدينة الأقصر أمس الخميس 4 رحلات طيران مباشر على متنها 450 سائح قادمين من أربع مدن ألمانية «ميونيخ، ودوسلدورف، وليبذج، وفرانكفورت» لزيارة المعالم الأثرية والحضارية بالمحافظة، بالإضافة لاستقبال 50 سائح ألماني قادمين برا من مدينة الغردقة.

يذكر أن الاقصر تستقبل من 450 إلى 550 سائح أسبوعيا قادمين من ألمانيا لزيارة معالم الأقصر الأثرية والتاريخية، وأنه من المتوقع ارتفاع الأعداد الوافدة تزامنا مع الهدوء النسبي فى الأوضاع التى تشهدها الأقصر وأسوان، والحالة الأمنية المستقرة التي تشهدها البلاد فى الفترة الأخيرة، وما تحظى به الأقصر عقب اختيارها مدينة العالمية.

وفى سياق أخر، وصل الأقصر الثلاثاء الماضى مجموعة سياحية تضم 110 شخص من جنسيات مختلفة فى إطار زيارة تحفيزية من قبل شركة كانون للإلكترونيات.

فيما استضافت الأقصر الثلاثاء الماضى، معرضاً للرسوم تحت اسم القرنة بمتحف الأقصر، وذلك تحت رعاية وزير الآثار و السفير الأسبانى بالقاهرة، و تضمن المعرض مجموعة رائعة من الصور قام بإلتقاطها الفنان المصور الشهير jorge olaso علي مدار 30 عاما فى الأقصر.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق