أخبار عاجلة
نملك عقولا مثل شرلوك هولمز! -
سويسرا تمدد تجميد أصول مبارك عامًا إضافيًا -

اخبار السعودية اليوم - النفط يواصل خسائره بعد تقرير يظهر ارتفاعاً مفاجئاً للمخزونات

اخبار السعودية اليوم - النفط يواصل خسائره بعد تقرير يظهر ارتفاعاً مفاجئاً للمخزونات
اخبار السعودية اليوم - النفط يواصل خسائره بعد تقرير يظهر ارتفاعاً مفاجئاً للمخزونات

هبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء لليوم الرابع في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون القلقون الأرقام الرسمية لمخزونات النفط الأمريكية التي تصدر في وقت لاحق اليوم بعد بيانات للقطاع أظهرت زيادة مفاجئة في المخزونات بما يؤكد على تخمة الإمدادات في السوق.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام قفزت بمقدار 9.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أكتوبر أي ما يعادل تسع مرات الكمية التي توقعها المحللون في استطلاع أجرته رويترز.

وبحلول الساعة 1011 بتوقيت جرينتش تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70 سنتا إلى 45.97 دولار وانخفض خام القياس العالمي برنت 69 سنتا إلى 47.45 دولار ليبلغ كلا العقدين أدني مستوى له منذ 28 سبتمبر.

وأثر ارتفاع الإنتاج من قبل أعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) سلبا على الأسعار. وقال بيارني شيلدروب كبير محللي السلع الأولية لدى اس.إي.بي "لدينا زيادة في الإنتاج من ليبيا ونيجيريا تساعد على خلق المزيد من الفائض. أيضا جميع أعضاء أوبك ينتجون قدر ما يستطيعون ليكون لديهم رقم أساسي يتفاوضون انطلاقا منه في اجتماع أوبك."

وكان وزير النفط النيجيري إيمانويل إيبي كاتشيكو قد أعلن أمس الثلاثاء أن إنتاج النفط تعافى إلى 2.1 مليون برميل يوميا. وكانت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا قالت إن ليبيا زادت إنتاجها إلى المثلين منذ منتصف سبتمبر وتنتج حاليا نحو 590 ألف برميل يوميا.

وانخفضت أسعار النفط في الأيام الماضية مع تلاشي آمال بأن يسوي منتجو النفط خلافاتهم ويتفقون على خفض للإنتاج حين تجتمع أوبك في 30 نوفمبر.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو