أخبار عاجلة
قائمة «العفو» الثانية تقترب من الحسم -
السيد حمدي أول الراحلين عن المصري في يناير -

الحكومة تنفي تطبيق «تعويم الجنيه» على تذاكر «مصر للطيران»

الحكومة تنفي تطبيق «تعويم الجنيه» على تذاكر «مصر للطيران»
الحكومة تنفي تطبيق «تعويم الجنيه» على تذاكر «مصر للطيران»

أعلن تقرير مركز معلومات دعم واتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أن شركة «مصر للطيران» لم تقم بـ«تعويم الجنيه» خلال عمليات حجز تذاكر الطيران من الخارج للسفر على طائراتها.

وأوضح المركز أن أنباء تعويم شركة مصر للطيران للجنيه المصري خلال عمليات حجز تذاكر الطيران من الخارج للسفر على طائراتها «غير صحيحة»، وأن المركز قام بالتواصل مع الشركة القابضة لمصر للطيران، التي أكدت أنها أنباء غير دقيقة، وأنها لم تقم بتعويم الجنيه المصري خلال عمليات حجز تذاكر الطيران من الخارج.

وشددت الشركة على أن ما حدث هو اتخاذ إجراء تنظيمي ضد عمليات الاتجار في العملة، نظراً للجوء بعض المصريين بالخارج بحجز تذاكر العودة من مصر، بهدف التحايل والاستفادة من فرق سعر صرف العملة.

وأوضحت الشركة أنه تمت إضافة رسوم على تذاكر الطيران المحجوزة لركاب يبدءون الرحلة من الخارج إلى مصر، ويقومون بحجز تذاكرهم من مصر بالعملة المحلية، بواسطة ذويهم.

وأشارت الشركة إلى أن مبيعات مكتب مصر للطيران بالخارج تراجعت بنسبة 20%، مما يمثل خسارة مالية للشركة في العملات الحرة، لذلك قررت الشركة وضع رسوم لإيقاف نزيف العملات الحرة الضائعة على الدولة، وليس على مصر للطيران فقط، مشيرة إلى أن الزيادة تختلف طبقا للجهة القادم منها الراكب، وليست لها علاقة بأسعار الدولار في السوق السوداء أو الأسواق الرسمية.

كما شددت الشركة على أن هذا الإجراء يأتي بهدف المحافظة على الإيرادات من العملة الأجنبية، محذرةً من المحاولات التي يقودها البعض للإضرار بالاقتصاد المصري، بدعوى قيام الشركة بـ«تعويم الجنيه».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو