أخبار عاجلة
الحبس 3 سنوات لصاحب «أونست» لإدانته بالنصب -

«الغرف التجارية»: انهيار السوق السوداء للعملات

«الغرف التجارية»: انهيار السوق السوداء للعملات
«الغرف التجارية»: انهيار السوق السوداء للعملات

قال الاتحاد العام للغرف التجارية إن مبادرة مقاطعة السوق الموازية لمدة أسبوعين وترشيد الاستيراد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وقصره على السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج التى ليس لها رصيد، أو التعاقدات غير القابلة للإلغاء والسلع، التى تم إطلاقها، أثمرت عن انهيار قوى للسوق السوداء للعملات.

وأكد الاتحاد فى بيان أصدره، الأربعاء، أن توافق الشُّعب العامة للمستوردين والصرافة واللجان السلعية بالاتحاد على دعم المبادرة، ظهرت ثماره خلال ساعات من اجتماعهم مع الاتحاد، محذرًا المضاربين والمواطنين من خسائر فادحة إذا تمسكوا بما لديهم من عملات أجنبية.

وناشد الاتحاد المواطنين فى كل المحافظات عدم التهافت على تخزين السلع وتأجيل شراء السلع غير الأساسية والاستهلاكية والمعمرة لمدة ثلاثة أشهر، الأمر الذى سيساعد أيضا فى الحد من الطلب على العملات الأجنبية، وسيؤدى إلى استقرار أسعارها للقيمة العادلة، والذى سيكون فى صالح المستهلك فى النهاية، حيث ستنخفض أسعار السلع فى الأشهر القادمة عند استقرار أسعار العملات.

وأشار البيان إلى أن القطاع الخاص قام بدوره، والدور الآن على الحكومة والبنك المركزى لتنفيذ سياسات نقدية ومالية متسقة وناجزة لضمان النزول إلى ‏السعر العادل واستقرار أسعار الصرف، لافتًا إلى أن كل ذلك سيؤدى لعودة الاستثمارات التى ستتكامل مع بدء عودة السياحة من مختلف ربوع العالم ليعود الاقتصاد المصرى قويا، موفرا السلع للمواطنين بأسعار متزنة.

وأوضح أن اتفاقية صندوق النقد والقرض المصاحب لها وقيمته 12 مليار دولار والمزمع توقيعها خلال أسابيع، بالإضافة لما تم الحصول عليه كشرط للاتفاقية من قروض قيمتها 6 مليارات دولار من مصادر أخرى، بالتوازى مع خطة الإصلاح الاقتصادى التى تقدمت بها الحكومة، وتطبيق سياسات نقدية ومالية متسقة وناجزة، سيكون لها أثر بالغ فى استقرار سوق النقد الأجنبية، وبالتالى استقرار الأسعار.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو