أخبار عاجلة
وزير الصحة: 2017 عام التأمين الصحي الشامل -

70 % زيادة في أسعار الألومنيوم خلال عام

70 % زيادة في أسعار الألومنيوم خلال عام
70 % زيادة في أسعار الألومنيوم خلال عام

سادت حالة من الغضب بين مصنعي الألومنيوم، بعد قرار زيادة سعر طن الألومنيوم من 25 إلى 30% دفعة واحدة، ليصل إجمالي الزيادات ما يقارب من 70% في عام واحد.

وأكد عدد من مصنعي الألومنيوم، أن هذا المجال يعتمد على عقود تمتد من شهور إلى سنوات، ما يعني أن زيادة التكلفة سيؤدي إلى خسائر كبيرة.

من جانبه، قال المهندس سيف عيسى، رئيس مجلس إحدى شركات الألومنيوم، إن زيادة الأسعار بدأت مع التأثر بسعر صرف الدولار المرتفع باستمرار الذي تطلب من رائدي ومصنعي هذا المجال من توفيق أوضاعهم، ومحاولة التغلب على فروق أسعار الخامات.

وأشار «عيسي» إلى أن الزيادة الأخيرة في أول أيام الشهر الحالي تمثل تهديداً كبيراً في هذا المجال، وسوف تكبد الشركات خسائر فادحة، مضيفًا: أن «فرص المكسب من التعاقدات أصبح منعدم، بل وصل إلى حد تكبد الشركات لتغطية الخسائر في بعض الأحيان».

من جانبه، قال المهندس شريف أحمد عبدالمطلب، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن ما يحدث يعد «مهزلة» بكل المقايس، وأن زيادة أسعار الألومنيوم بهذا القدر «غير مبرر».

وأكد «عبد المطلب» أن الزيادة الأخيرة في سعر الطن من الألومنيوم تشكل تهديًدًا كبيراً في هذا المجال، وستتسبب في إغلاق المصانع وتسريح آلاف العاملين، مطالبًا بضرورة إيجاد آليات لتعديل الأسعار وفق العقود، ومن تاريخ رفع الأسعار الحالي، لموازنة عجز بعض الشركات حتى لا تضطر إلى الإغلاق.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السياحة: فحص 1107 سيارة سياحية وإصدار تراخيص 86 فرع شركة
التالى اخبار السعودية اليوم - النفط يتخطى 55 دولاراً للبرميل لأول مرة في 16 شهراً