أخبار عاجلة
4 يناير الحكم على أعضاء حركة حازمون -
ضبط 19 طن لحوم ودواجن فاسده بالجيزة -

«الصرافات» تستأنف نشاطها بالسوق عقب تحرير سعر الصرف

«الصرافات» تستأنف نشاطها بالسوق عقب تحرير سعر الصرف
«الصرافات» تستأنف نشاطها بالسوق عقب تحرير سعر الصرف

استأنفت شركات الصرافة العاملة بالسوق المحلي نشاط عملها، الخميس، عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، حيث عادت آلية تنفيذ الأسعار، وفقا لتعاقدات هذه الشركات مع البنوك، فب شراء وبيع العملات الأجنبية.

وكشف رؤساء شركات صرافة، عن بدء التنازل عن النقد الأجنبب، وحدوث حالة من التداول بيعا وشراء للدولار، على خلفية قرار خفض سعر الجنيه بمعدل نحو 4.5 جنيه، وهو ما وصفه بـ«الخطوة الإيجابية».

وقال رئيس إحدى شركات الصرافة، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن «كل بنك سيرسل الأسعار يوميا للشركات المتعاقدة معه لبيع وشراء العملات الأجنبية، ويقوم بتحديثها أكثر من مرة على مدار اليوم»، وأضاف: «أرسل إلينا البنك الأهلي المصري قائمة الأسعار صباح الخميس، وتضمنت 13.01 جنيه للشراء، و14.30 جنيه للبيع، بينما بلغ قبل الإقفال، الخميس، 13.80 جنيه للشراء، و14.35 جنيه للبيع».

وتابع رئيس الشركة: أنه «وفقا للاتفاق والنظام الجديد ستوفر البنوك لشركات الصرافة النقد الأجنبي داخل حساباتها، ما يخلق حركة بالسوق وتوازن بآليات العرض والطلب»، مؤكدا أن بنوك عاملة بالسوق المحلي وفرت دولار لشركات صرافة بسعر 14.35 جنيه.

وشهدت سوق صرف العملات المحلية في السوق الرسمية، الخميس، تغيرات ملحوظة بعد تحرير أسعار الصرف بقرار من البنك المركزي، ورفع سعر الفائدة على الجنيه.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو