أخبار عاجلة
مصر تسلم إيطاليا جميع مستندات «قضية ريجينى» -
استعدادات لاندماج أول شركتين للحكومة -
ميرفت تلاوي ترفض تعديل قانون الأحوال الشخصية -

رئيس جمعية رجال الأعمال: حريصون على مساندة الحكومة في تشجيع الاستثمار

رئيس جمعية رجال الأعمال: حريصون على مساندة الحكومة في تشجيع الاستثمار
رئيس جمعية رجال الأعمال: حريصون على مساندة الحكومة في تشجيع الاستثمار

أكد المهندس علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، حرص جمعية رجال الأعمال على مساندة أجهزة الدولة في تشجيع الاستثمار، وتعزيز حجم التجارة البينية، وزيادة معدلات التصدير مع دول العالم.

وقال «عيسى»، خلال الندوة التي نظمتها جميعة رجال الأعمال المصريين عن دور جهاز التمثيل التجاري في مجتمع الأعمال، بحضور أحمد عنتر، رئيس الجهاز، الخميس، إن الجمعية تدعم جهود جهاز التمثيل التجاري المصري في تعزيز العلاقات التجارية بين رجال الأعمال فى مصر والدول الأجنبية، وتتطلع إلى تعزيز التعاون بين الجمعية والجهاز لتنمية التجارة والاستثمار.

وشدد «عيسى» على أهمية عدم المساس بميزانية جهاز التمثيل التجاري، وإعادة النظر في قرار خفض ميزانية الجهاز بنسبة 50%، ودعمه لما له من تأثير إيجابي في تنمية الصادرات المصرية، خاصة في ظل القرارات الاقتصادية السليمة التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والقرارات الخاصة بالإصلاح النقدي، التي أصدرها البنك المركزي.

من جانبه، أكد أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، أن الجهاز من مهامه الرئيسية الترويج للصادرات، والبحث عن الفرص لنفاذها للأسواق المختلفة، ومساندة المصدرين، والعمل على حل المشكلات التي تواجها في الخارج.

وقال «عنتر»: إن «المكاتب التجارية بالخارج ساهمت خلال العام الجاري في تعاقدات تصديرية بلغت قيمتها نحو 840 مليون دولار، آي 7.4 مليار جنيه، وهو رقم مرشح للزيادة، نظراً لعزوف بعض الشركات عن تقديم القيم الحقيقة لتعاقداتها».

وأضاف أن الجهاز نجح في توفير 1119 فرصة تصديرية للشركات المصرية، وتم بالفعل ترجمة العديد منها إلى تعاقدات فعلية، والترويج لمنتجات نحو 2653 شركة بمختلف الدول، وتسهيل مشاركة الشركات المصرية في 231 معرض دولي بالخارج، بالإضافة إلى إعداد دراسات السوق، فيما يخص المنتجات المصرية القابلة للتصدير للخارج، بواقع 161 دراسة تسويقية، و998 تقرير اقتصادي.

وتابع «عنتر» أنه تم الترتيب لزيارات نحو 427 وفد وبعثة تجارية مصرية وأجنبية، والترتيب لزيارات الوفود الاقتصادية والتجارية الأجنبية لمصر، وزيارات الوفد التجارية ورجال الأعمال للخارج.

وقال «عنتر»: إن «الجهاز شارك مع اتحاد الصناعات وجمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك)، في برنامج يهدف لرعاية صغار المصدرين من خلال مبادرة تهدف إلى تقديم 80 مصدر جديد سنويا، و250 مصدر خلال 3 سنوات».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار يسجل 18.2 جنيه فى نهاية تعاملات اليوم
التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو