«عمران» يوقع مذكرة تفاهم مع البورصة البرازيلية

المصرى اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، الأحد، مذكرة تفاهم مع البورصة البرازيلية «BM&FBOVESPA»، بهدف دعم وتعزيز أواصر التعاون، وتبادل المعلومات والخبرات فى المجالات ذات الصلة بين البورصتين، حيث تصنف بورصة «بوفزبا» كواحدة من أكبر البورصات في العالم.

وأشارت البورصة، في بيان لها، الأحد، إلى أن الاتفاقية التى تم توقيعها على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي للبورصات «WFE-» تسمح بفتح آفاق متنوعة للتعاون بين البورصتين بهدف تبادل الخبرات الفنية التي تمكن البورصتين من تنفيذ استراتيجيات العمل بهما، وتساعد على تقوية وضعهما على المستوى الدولى، كما سيتعاون الطرفان فى تحسين مستوى معايير أسواق المال فى السوقين خاصة فيما يتعلق بمحاور الحوكمة والإفصاح الاستدامة والرقابة على التداول والعضوية.

وأوضحت البورصة أنه تنص الاتفاقية على تعزيز التعاون بين البورصتين فيما يتعلق ببرامج التدريب المشتركة وتبادل البيانات حول أسواق المال، والأدوات المالية المتقدمة، بالإضافة إلى البرامج المتعلقة بتوعية المستثمرين.

من جانبه، صرح أديمير بنتو، العضو المنتدب لبورصة «BM&FBOVESPA»، بأن مذكرة التفاهم تمثل خطوة هامة تجاه تعميق درجة التعاون بين أسواق المال في مصر والبرازيل، وإنشاء فرص جديدة بين السوقين لتحقيق أكبر منفعة لكليهما.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق