أخبار عاجلة
الدول المنتجة للنفط توافق على خفض إنتاجها -

ارتفاع سعر النفط الأمريكي إلى نحو 45 دولارا للبرميل

ارتفاع سعر النفط الأمريكي إلى نحو 45 دولارا للبرميل
ارتفاع سعر النفط الأمريكي إلى نحو 45 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط للتعاقدات الآجلة في بورصة نيويورك للسلع خلال تعاملات، اليوم الاثنين، بعد تراجعه الأسبوع الماضي، في الوقت الذي تتوقع فيه الأسواق فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة غدا الثلاثاء.

يأتي ذلك فيما انتظر التجار أي معلومات عن حالة مستودعات النفط في ولاية أوكلاهوما الأمريكية، وهي أكبر مركز لتخزين النفط في الولايات المتحدة، بعد الزلزال الذي ضربها مساء أمس الأحد.

ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، في تعاملات اليوم بمقدار 82 سنتا للبرميل، أي بنسبة 9ر1% ليصل إلى 89ر44 دولارا للبرميل.

في الوقت نفسه، أكد رئيس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن روسيا، وهي أكبر منتج للطاقة في العالم، متفقة مع أوبك على خطة الحد من إنتاج النفط في السوق العالمية.

ومازالت الأسواق متشككة في قدرة أوبك على التوصل إلى اتفاق بشأن خفض الإنتاج ،في ظل استمرار معارضة دول رئيسية مثل إيران على ضرورة استثنائها من الالتزام بحصص الإنتاج، بعد سنوات من خضوعها للعقوبات الدولية.

يأتي ذلك في حين تستعد إيران لتوقيع اتفاق بقيمة 6 مليارات دولار مع شركة توتال الفرنسية لمساعدتها في تنمية أحد حقول الغاز البحرية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو