أخبار عاجلة
البرلمان الكوري الجنوبي يعزل رئيسة البلاد -
«أبل» تكشف عن «الأفضل» في متجرها الإلكتروني 2016 -

وزير البترول: إزالة العوائق لجذب الاستثمارات البترولية

وزير البترول: إزالة العوائق لجذب الاستثمارات البترولية
وزير البترول: إزالة العوائق لجذب الاستثمارات البترولية

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية ما تنفذه مصر من إصلاحات برؤية مصرية خالصة تراعى تحسين بيئة الأعمال والمناخ الاستثماري، مشيراً إلى جهود الدولة في هذا الإطار من خلال تحسين النظام الضريبي والنظام المالي الموجود.

وأشار «الملا»، خلال افتتاح جناحي شركتي إنبي وبتروجت، في مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول «أديبك 2016»، إلى جهود التطوير والإصلاح في قطاع البترول، وعلى رأسها التواجد بقوة على الخريطة العالمية من خلال طرح المزايدات العالمية في مجال البحث والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي، وتطوير الاتفاقيات البترولية والإسراع بإجراءات عقدها، وإزالة أي عوائق قد تعترض جذب الاستثمارات البترولية.

وأوضح أن مصر لديها المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة في مجالات صناعة البترول والغاز الطبيعي وما يتعلق بها من صناعات، وكذلك لديها فرص متميزة في مجال الثروة المعدنية، خاصة مع تبنيها سياسة تعظيم القيمة المضافة لهذه الثروات.

وقال «الملا»: إن «مشاركة شركتي بتروجت وإنبي في هذا المؤتمر والمعرض الحيوي، بما يضمه من شركات عالمية يدعم فرص الشركتين في الحصول على أعمال جديدة سواء بالمناطق التي تعمل بها خارج مصر أو فتح أسواق جديدة، انطلاقاً من تجاربهما الناجحة».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو