أخبار عاجلة
بعد بلبلة «الحجاب».. هذا ما قرره عمرو دياب! -

«الدفاع عن الصحفيين»: القرارات الأخيرة تزيد مشاكل الصحف

«الدفاع عن الصحفيين»: القرارات الأخيرة تزيد مشاكل الصحف
«الدفاع عن الصحفيين»: القرارات الأخيرة تزيد مشاكل الصحف

أعلنت جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات رفضها القرارات الاقتصادية التى صدرت مؤخرًا، داعية لاجتماع موسع الاثنين المقبل، فى نقابة الصحفيين، لمناقشة تأثير هذه القرارات على الصحفيين ومستقبل المهنة وسبل مواجهتها.

وقالت «الجبهة»، فى بيان مساء أمس، إن تأثير القرارات الأخيرة سيظهر فى مضاعفة أسعار مستلزمات الطباعة والورق، بما يؤثر على اقتصاديات الصحف، وأن هذه التأثيرات لن تزيد فقط من تفاقم الأوضاع الاقتصادية المتردية بالصحف، والتى يدفع ثمنها صغار الصحفيين فى صورة قرارات فصل جماعى وتعطيل الرواتب، لكنها ستمتد لتنال من حق القارئ فى المعرفة.

وأضافت أن هذه القرارات لها تأثيرات سلبية على صناعة الصحف والإعلام، وزيادة تدهور أوضاع العاملين فى الحقل الصحفى والإعلامى، والتى كانت بدايتها انخفاض قيمة الرواتب بنسب تتجاوز 60% كنتيجة مباشرة لتعويم الجنيه بما ينقل أعدادًا كبيرة من الصحفيين إلى منطقة الفقر المدقع.

وطالبت الجبهة مجلس نقابة الصحفيين، بإعلان موقف واضح تجاه تأثير القرارات الأخيرة على الصحفيين ومستقبل المهنة عبر الدعوة لاجتماع موسع لمناقشة القرارات، واتخاذ إجراءات جادة وفعالة لمواجهة آثارها السلبية، فضلًا عن التصدى لحالات الفصل الجماعى بذرائع اقتصادية داخل الصحف. وأشارت إلى أن اجتماع الاثنين المقبل يشمل بجانب مناقشة تداعيات القرارات الاقتصادية، إعلان التضامن مع يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وخالد البلشى وجمال عبدالرحيم، عضوى مجلس النقابة، قبل موعد صدور الحكم عليهم بأيام، مؤكدة أن الحكم فى قضية النقابة فرصة لإعلان تجاوز الخلافات القديمة داخل مجلس «الصحفيين»، من خلال الدعوة للاحتشاد يوم صدور الحكم ومساندة الزملاء الثلاثة.

وطالبت «الجبهة»، «المجلس» بالتحرك الجاد والفعال لوقف قرارات الضبط والإحضار الصادرة بحق الزملاء وتفعيل قانون النقابة فى التعامل مع الصحفيين، وتابعت: «لا لقرارات الخميس الأسود الاقتصادية، الحرية للصحافة والصحفيين، معًا لتشكيل جبهة موحدة للدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو