أخبار عاجلة
10 اشخاص أجروا عمليات جراحية لأنفسهم ! -

اخبار السعودية اليوم - إنطلاق أعمال مؤتمر «الاتحاد الخليجي.. مستقبل ومصير» في البحرين

انطلقت مساء اليوم السبت في مملكة البحرين أعمال "مؤتمر الاتحاد الخليجي مستقبل ومصير"، الذي ينظمه تجمع الوحدة الوطنية البحرينية بفندق السفوتيل، تحت رعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وسط حضور كبير من شخصيات سياسية ودبلوماسية خليجية وعربية ورجال الصحافة والإعلام.

وتطرق الشيخ عبداللطيف المحمود رئيس تجمع الوحدة الوطنية البحرينية، إلى أهمية الاتحاد الخليجي كقوة إقليمية في وجه المخاطر التي تتعرض لها الأمة العربية بوجه عام، والدول الخليجية بشكل خاص.

وقال أن ما تشهده الدول العربية من اضطربات هو مخططات مقصودة تنبه لها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه والذي طالب دول الخليج في قمتهم بالتحول من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد.

وناشد الشيخ المحمود بأهمية تفعيل الاتحاد الخليجي بين دول التعاون خاصة أن الشعب الخليجي متوحد في الآمال واللغة والدين.

ووجه نداء لشعوب الخليج العربية بأهمية الوقوف خلف القيادات الخليجية بما يحقق الأمن والاستقرار لأوطانهم التي تزخر بخيرات كثيرة وهبها الله تعالى لهم.

ولاتزال أعمال المؤتمر جارية هذا المساء، وسيختتم المؤتمر أعماله يوم غد الأحد بتوصيات ستدقم لقادة دول مجلس التعاون الخليجي في قمتهم القادمة في شهر ديسمبر القادم بالعاصمة البحرينية المنامة، مرفقة بوثيقة موقعة من الشعوب الخليجية.

image 0

image 1

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار أسعار الدولار في البنوك الأربعة الكبري نسبيا
التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو