أخبار عاجلة
الأهلى يتلقى 3 عروض لإعارة حمدى زكي في يناير -
بالفيديو.. كيف تكتشف إصابة طفلك بالسكري؟ -

اخبار السعودية اليوم - «البلديات» تصدر 3610 رخصة مهنية إلكترونياً بجميع مناطق المملكة

اخبار السعودية اليوم - «البلديات» تصدر 3610 رخصة مهنية إلكترونياً بجميع مناطق المملكة
اخبار السعودية اليوم - «البلديات» تصدر 3610 رخصة مهنية إلكترونياً بجميع مناطق المملكة

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن الأمانات والبلديات أصدرت "3610" رخصة مهنية لمحل تجاري إلكترونياً في جميع مناطق ومحافظات المملكة، عن طريق البوابة الوطنية للمجتمع البلدي "بلدي" التي أطلقتها الوزارة مؤخراً على شبكة الإنترنت.

وأوضحت الوزارة أن خدمة الرخص المهنية التي أطلقتها لأول مرة من خلال بوابة بلدي تمثل قناة إلكترونية تمكن المستفيدين، سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات أو جهات حكومية، من تقديم طلب رخصة مهنية جديدة دون الحاجة للذهاب للأمانات، كما تمكن الأمانة من البدء في إجراءات الطلب وانجازها من خلال إصدار الرخصة المهنية المطلوبة في وقت وجيز بعد اكتمال واستيفاء كافة الإجراءات والاشتراطات المطلوبة حيث يمكن الدخول وتحديد المنطقة والاطلاع على الاشتراطات والاجراءات من خلال خدمة الرخص المهنية.

وأكدت الوزارة ان الهدف من إطلاق خدمة الرخص المهنية هو تسهيل عملية التقديم على رخص للمحلات لممارسة نشاط تجاري مهني أو صحي، وتمكين مقدمي الطلب من متابعته.

وتهدف بوابة" بلدي" إلى تطوير جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، وتفعيل دور المواطن كشريك فاعل في التنمية، كما تهدف إلى إنشاء مصدر موثوق للمعلومات البلدية العامة والتقارير الإحصائية.

ويعكس الموقع بتصميمه الحديث هوية الوزارة التي أطلقتها مؤخراً، وكذلك محتواه الشامل من حيث كمية المعلومات وسهولة التصفح وتعدد الخدمات الالكترونية، ودعت وزارة الشؤون البلدية والقروية جميع المستفيدين الى زيارة الموقع وتزويدها بملاحظاتهم واقتراحاتهم، إيماناً منها بأهمية مشاركة المواطنين والمتصفح المتابع الدائم للموقع كشريك في تنمية القطاع البلدي وتحسين خدماته.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - النفط يسجل أعلى مستوى له منذ 16 شهرا
التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو