أخبار عاجلة
الخارجية التركية تدين العمل الإرهابي بالهرم -
الرئيس التونسي يرفض قانون «توبة الإرهابيين» -

12 مليون دولار تعاقدات تصديرية مصرية إلى العراق

12 مليون دولار تعاقدات تصديرية مصرية إلى العراق
12 مليون دولار تعاقدات تصديرية مصرية إلى العراق

نجحت الشركات المصرية فى إبرام تعاقدات على هامش مشاركتها فى الدورة 43 لمعرض بغداد الدولى، الذى اختتم أعماله منذ أيام قليلة، ويصل عددها إلى 65 شركة حيث بلغت قيمة التعاقدات نحو 12 مليون دولار، كما ساهمت جهود المكتب التجارى المصرى بمدريد فى إبرام تعاقدات تصديرية لتوريد رخام مصرى للسوق الإسبانية بقيمة تزيد على 300 ألف يورو. وقال أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجارى، إن الجناح المصرى كان أكبر جناح لدولة عربية أو أجنبية مشاركة وبلغت مساحته 468 متراً مربعاً وتم عرض منتجات الجلود والمنتجات الجلدية، والتحف والهدايا ومنتجات خان الخليلى، والملابس الجاهزة والجلاليب والملابس الداخلية القطنية، المنتجات الغذائية، الأثاث والمفروشات، الأجهزة الكهربائية المنزلية وغيرها من المنتجات والسلع المصرية ذات الجودة العالية والسعر المناسب التنافسى للجمهور العراقى.

وأضاف «عنتر» أن المعرض منتدى يجمع مجتمعى الأعمال بالبلدين، ويعمل على تعريف المجتمع العراقى بالمنتج المصرى، ما يساعد على دفع عجلة التبادل التجارى والاستثمار بين البلدين.

وتابع أن الصادرات المصرية للسوق العراقية بلغت نحو 782 و470 مليون دولار خلال عامى 2014 و2015 تتمثل أهمها فى السلع الهندسية والإلكترونية، والمنتجات الغذائية، والحاصلات الزراعية، والمنتجات الكيماوية والأسمدة فضلاً عن الأدوية والمنتجات والمستحضرات الطبية والدوائية.

وحول المشاركة المصرية فى الدورة السابعة لمعرض «piedra»، المتخصص فى مجال مواد البناء، والذى أقيم بالعاصمة الإسبانية، قال «عنتر» إنه من أهم المعارض المتخصصة فى إسبانيا وقام بزيارته أكثر من 65 ألف زائر. وأشار إلى اتفاق مع مسؤولى غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات على تنظيم بعثة تصديرية مصرية إلى مدريد، خلال فبراير المقبل، لبحث الفرص المتاحة أمام هذا القطاع بالسوق الإسبانية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو