أخبار عاجلة
بالصور.. رامي عياش يتألق في أجمل حفلات بيروت -
Trump’s stance on Iran, Daesh cause for optimism: Al-Jubeir -
Half of Kyrgyz village destroyed in Turkish cargo plane crash -
Chinese president to address World Economic Forum -
Saudi doubts extension to oil output cap needed -
Flynas signs deal for 80 Airbus planes -
Sinking banks drag down KSA stocks, rest of region mixed -
German ministers criticize Trump remarks on car tariffs -

الذهب ينزل لأدنى مستوى في 5 أشهر ونصف مع صعود الدولار

الذهب ينزل لأدنى مستوى في 5 أشهر ونصف مع صعود الدولار
الذهب ينزل لأدنى مستوى في 5 أشهر ونصف مع صعود الدولار

هبط الذهب، الجمعة، إلى أدنى مستوياته منذ أواخر مايو أيار مع صعود الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من 13 عاما ونصف العام وسط توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر القادم وزيادة الإنفاق المالي من قبل إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بعد توليه المنصب.

وتتجه العملة الأمريكية لتسجيل أفضل أداء على مدى أسبوعين أمام الين منذ عام 1988 بعدما بلغت أعلى مستوى لها منذ أوائل 2003 أمام سلة من العملات مع فوز ترامب بالرئاسة والذي أذكى التكهنات بمزيد من الإنفاق على البنية التحتية وخفض الضرائب لتحفيز الاقتصاد الأمريكي.

وأثر ذلك سلبا على الذهب المقوم بالدولار مما أدى إلى هبوطه إلى أدنى مستوى منذ الثلاثين من مايو عند 1203.52 دولار للأوقية.

وانخفض الذهب 0.6 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1208.71 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 2006 بتوقيت جرينتش وتراجع المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 0.7 بالمئة في التسوية إلى 1208.70 دولار للأوقية بعدما هبط إلى أدنى مستوى منذ منتصف فبراير البالغ 1201.30 دولار للأوقية.

ونزلت أسعار المعدن الأصفر في المعاملات الفورية أكثر من واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع وأكثر من 130 دولارا للأوقية من ذروتها في فترة ما بعد الانتخابات متأثرة بقفزة الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 1.5 بالمئة إلى 16.42 دولار للأوقية مسجلة أدنى مستوى لها منذ الثامن من يونيو في حين هبط البلاتين 2.4 بالمئة إلى 911 دولارا للأوقية وهو أدنى مستوى منذ أواخر فبراير.

وارتفع البلاديوم 0.03 بالمئة إلى 726.70 دولار للأوقية متجها لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية بدعم من آمال بأن تؤدي زيادة الإنفاق على البنية التحتية الأمريكية إلى تعزيز الطلب.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شركات طيران تدرس فرض رسوم وقود إضافية