Propellerads

اخبار السعودية اليوم - "التجارة" تبدأ حملاتها التفتيشية للتأكد من جودة الدفايات

جريدة الرياض 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت وزارة التجارة والاستثمار أمس تنفيذ جولاتها التفتيشية على منافذ بيع أجهزة التدفئة المنزلية "الدفايات الكهربائية" والمستودعات التابعة لها في مختلف مناطق المملكة، وذلك للتحقق من مطابقة المدافئ المنزلية الكهربائية المعروضة للمواصفات القياسية السعودية.

وتتولى الوزارة ضبط وحجز الأجهزة مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات نظراً لما تشكله من خطورة على سلامة مستخدميها مع تطبيق العقوبات النظامية على المنشآت غير الملتزمة وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري، حيث يعد عرض أي منتجات مخالفة للنظام يعرض المخالف إلى إيقاع غرامة مالية قد تصل إلى خمس مئة ألف ريال أو السجن مدة لا تزيد على سنتين أو بهما معاً.

وتحث وزارة التجارة والاستثمار المستهلكين على شراء المدفأة الكهربائية الأكثر أماناً والتي تحتوي على وسائل الأمان كزر الإطفاء في حال السقوط، ووجود حماية تمنع دخول أيدي الأطفال للأماكن الخطرة في المدافئ الكهربائية، مع التأكيد على أهمية وجود ضمان لمدة سنتين على الأقل لأي مدفئة، وتنصح بالشراء من المنشآت التجارية الموثوقة.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي أجهزة تدفئة مخالفة نظراً لما تشكله من خطورة على سلامتهم، وذلك عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".

image 0

image 1

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق