Propellerads

رئيس «هيئة البريد»: إنشاء وحدات للدفع الإلكتروني وتجديد الخدمات الحكومية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، أن الهيئة هي الواجهة الخاصة للهيئات الحكومية، ولم يعد دورها بيع الطوابع أو المعاشات فقط، مشيرا إلى أنه تم إنشاء وحدات للدفع الإلكتروني، وتجديد الخدمات الحكومية وخدمات المرور وسداد المصروفات التعليمية وسداد فواتير التليفون والكهرباء.

وأشار «الصغير»، على هامش لقاء صحفي، الثلاثاء، إلى أنه تم أيضا تطوير الخدمات البريدية، وتحولت من الطريقة اليدوية إلى «مميكنة»، مشيرا إلى أنه حاليا يتم إنشاء مركز حركة وتوزيع دولي في مطار القاهرة بنظام أمني للتعامل مع الطرود والجوابات، وكذاك تطوير المطابع والورش المركزية.

وأكد تحول المطابع من تحقيق خسائر إلى تحقيق الربحية لأول مرة، خلال العام الماضي، مسجلة أرباح بلغت 15 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هناك مشروع لاستخدام التكنولوجيا في تطوير البريد، وكذلك سيتم طرح بطاقات مسبوقة الدفع تخدم عدد كبير من الشباب بمميزات للتعاملات الشرائية.

وأوضح أن الهيئة حققت عائد بلغ مليار جنيه في آخر نتائج مالية؛ مرجعا ذلك إلى استحداث آلية لتحفيز الموظفين بتحقيق المستهدف، وزيادة الأرباح مقابل 10% مكافأة من الزيادة المتحققة في الإيراد لموظفين، فضلا عن تقليل التكاليف التشغيلية والاستثمار الأمثل في المحفظة المالية للهيئة، ومراجعة الاتفاقيات مع الدول، وإعادة النظر في التعاقدات مع شركات الشحن، موضحا أنه تم تحقيق فائض 701 مليون جنيه خلال الثلاث أشهر الماضية.

وأشار إلى أنه يتم العمل حاليا على تطوير الموقع الإلكتروني للهيئة، وإطلاق تطبيق للتليفون المحمول يشمل الخدمات التي تقدمها الهيئة، سواء في مجال الخدمات البريدية أو التجارة الإلكترونية، موضحا أن جميع أصحاب المعاشات حاليا يحملون بطاقات إلكترونية، ويصل عدد البطاقات وحامليها إلى 7 ملايين بطاقة مع أصحاب البطاقات.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق