أخبار عاجلة
تركيا غاضبة من تصريحات يونانية بحق أردوغان -

الرئيس التنفيذي لـ«هيئة الاستثمار» يلتقي سفيرة سلوفينيا بالقاهرة

الرئيس التنفيذي لـ«هيئة الاستثمار» يلتقي سفيرة سلوفينيا بالقاهرة
الرئيس التنفيذي لـ«هيئة الاستثمار» يلتقي سفيرة سلوفينيا بالقاهرة

التقى محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الأربعاء، سفيرة جمهورية سلوفينيا بالقاهرة، تيتيانا مسكوفا، في إطار التنسيق والإعداد لزيارة الرئيس السلوفيني، بوروت باهور، لمصر، التي سيرافقه خلالها وفدا من رجال الأعمال السلوفينيين، في الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر المقبل.

وأكد «خضير»، خلال اللقاء، أهمية زيارة الرئيس السلوفيني لمصر في هذا التوقيت المهم الذي تشهده السوق المصرية من عناصر جذب تساهم في تعظيم الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات.

وقال «خضير»: إن «مصر مؤهلة لتصبح من أفضل مناطق جذب الاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة المقبلة، مدعومة بإرادة حقيقية لتهيئة مناخ الاستثمار من خلال إصدار قانون جديد يضمن المزايا ويمنح الحوافز لجميع المستثمرين على قدم المساواة دون تفرقه بينهم، فضلا عن الخروج بسياسة استثمارية وخريطة محدثة تشمل الفرص المطروحة أمام المستثمرين».

ورحب «خضير» بوفد رجال الأعمال السلوفانيين المرافق للرئيس السلوفاني في زيارته الرسمية، مؤكدا أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة التي ستعرض على الوفد.

وأشادت السفيرة السلوفانية بالقاهرة بالجهود الحالية التي تتخذها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، معربة عن تطلعها لدعم التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

وتبلغ عدد الشركات السلوفينية المؤسسة طبقا لقوانين الاستثمار المصرية 30 شركة تعمل في قطاعات الصناعة (4 شركات)، والإنشاءات (5 شركات)، والخدمات (3 شركات)، والسياحة (شركتان)، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (شركة واحدة).

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو