أخبار عاجلة
«المصرى اليوم» داخل مركز تدريب الجيش الثانى -
مصر تطلب مراجعة المساعدات العسكرية الأمريكية -

«الإحصاء»: 45.6% من النساء السابق لهن الزواج تعرضن للعنف عام 2015

«الإحصاء»: 45.6% من النساء السابق لهن الزواج تعرضن للعنف عام 2015
«الإحصاء»: 45.6% من النساء السابق لهن الزواج تعرضن للعنف عام 2015

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تعرض 45.6% من النساء اللاتي سبق لهن الزواج لأي نوع من أنواع العنف الجسدي أو الجنسي أو النفسي على يد أزواجهن.

أوضح الإحصاء في بيان له الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، أن حوالي ثلث النساء (31.8٪) اللاتي سبق لهن الزواج تعرضن للعنف الجسدي من قبل الزوج.

أوضح أن العنف الجنسي يمثل أقل أنواع العنف انتشارا حيث بلغ 12.3٪ من إجمالي السيدات اللاتي سبق لهن الزواج، وتعرضن للعنف الجنسي من قبل الزوج، في حين بلغت نسبة النساء السابق لهن الزواج اللاتي تعرضن للعنف النفسي من قبل الزوج 42.5٪.

وبيّن الإحصاء أن نسبة النساء اللاتي سبق لهن الزواج في الفئة العمرية (18-64 سنة) وتعرضن للعنف من الزوج .

وأظهر الإحصاء أن النساء الأقل تعليماً أكثر تعرضاً للعنف، حيث أن 47.2% من النساء السابق لهن الزواج وأكملن مرحلة ابتدائي/إعدادي تعرضن لعنف جسدي أو جنسي أو نفسي من الزوج، مقابل 33.5٪ من النساء اللاتي حصلن على تعليم جامعي فأعلى.

وأضاف أن نسبة النساء اللاتي سبق لهن الزواج، وتعرضن لعنف جسدي أو جنسي أو نفسي على يد الزوج في إقليم الوجه البحري58.7٪،وهو ما يمثل أعلى مستوى للعنف، مقابل 40.3٪ في إقليم الوجه القبلي، وبلغت هذه النسبة 27.5٪ في المحافظات الحضرية.

وأشار الإحصاء إلى أن واحدة من كل أربعة سيدات تعرضن للعنف على يد أحد الأشخاص (الزوج أو الخطيب أو أفراد آخرين من العائلة أو البيئة المحيطة).

وحول الفئة العمرية للنساء، أظهر الإحصاء أن 23.4٪ من النساء في الفئة العمرية (18-64 سنة)، تعرضن للعنف من قبل أي شخص، ونحو 33.1٪ من النساء في الفئة العمرية (25-29 سنة) تعرضن للعنف من قبل أي شخص.

وبيّن أن تسعة من الإناث من بين كل عشرة في الفئة العمرية (18-64 سنة) تعرضن للختان منهم أكثر من 60٪ من النساء في فئة العمر «18- 19سنة»، و75 % من النساء في الفئة العمرية (20-24 سنة) تعرضن للختان.

جدير بالذكر، أن أحدث بيانات منظمة الصحة العالمية (WHO) تظهر أن معدلات انتشار العنف في العالم إلى تعرض 35٪ من النساء للعنف الجسدي على يد شركائهن أو للعنف الجنسي على يد آخرين.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو