وزير التموين: تطوير 98 مجمعًا استهلاكيًا تابع لـ«الأهرام للمجمعات»

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة طبقا لمخططها لتطوير المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية قامت بتطوير 98 مجمعا استهلاكيا لتقديم الخدمة للمواطنين.

وأشار «مصيلحي»، في بيان له، الخميس، إلى أنه من المخطط تطوير الـ60 مجمع الأخرى التابعة لشركة الأهرام خلال الفترة المقبلة.

من جانب آخر، أوضح «مصيلحي» أنه تم افتتاح 35 منفذًا من مشروع جمعيتي بنطاق الشركة في الأماكن الأكثر تكدسا بالسكان، وبالمناطق الشعبية التي لا يوجد بها مجمعات.

وأضاف: أن «المنافذ توفر فرص عمل للشباب بمتوسط 3 شباب في كل منفذ مع تقدميها السلع الغذائية للمواطنين بأسعار المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى صرفها المقررات التموينية وفارق نقاط الخبز للمواطنين».

وأكد «مصيلحي» أنه يتم يوميا ضخ 70 طن سكر تمويني وحر بمنافذ شركة الأهرام وحدها، بالإضافة إلى كميات كبيرة من السلع الأخرى التي يتم ضخها يوميا في سيارات الشركة المتنقلة في الأماكن الشعبية والأماكن التي لا يوجد بها مجمعات استهلاكية، مشيرا إلى ضخ كميات كبيرة من الأرز بمنافذ الشركة تصل إلى 40 طنا يوميا، وأكثر من 30 طنا زيت طعام.

ولفت وزير التموين إلى أن هناك خطة للتوسع في فتح منافذ جديدة بنطاق شركة الأهرام لبيع اللحوم الطازجة والمجمدة في الدويقة ومنشية ناصر والأماكن الشعبية الأخرى لتخفيف العبئ على المواطن.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق