أخبار عاجلة
جامعة عين شمس: 9 يناير امتحانات منتصف العام -
"حوامل الإخوان" في سجون الداخلية -
حقيقة إغلاق المنطقة الآثرية بالأهرامات -

أحمد درويش: 10 مليارات دولار حجم استثمارات «محور قناة السويس»

أحمد درويش: 10 مليارات دولار حجم استثمارات «محور قناة السويس»
أحمد درويش: 10 مليارات دولار حجم استثمارات «محور قناة السويس»

قدر الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حجم الاستثمارات التي استقطبتها المنطقة بنحو 10 مليارات دولار يتم تنفيذها على 5 سنوات مقبلة.

وأضاف «درويش»، في كلمته أمام المائدة المستديرة «مصر تستطيع» التي عقدت بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط، الخميس، نجهز حاليا للتقرير السنوي «كشف حساب» لما تم إنجازه داخل المنطقة الاقتصادية بمناسبة مرور عام على توليه مسؤولية إدارتها.

وقال «درويش»: «وقعنا عقودا لنحو 22 مليون متر مربع بالمنطقة الجنوبية لـ(العين السخنة) التابعة للمنطقة الاقتصادية، ولم تتبق مساحات لمشروعات كبرى، وهذا يبين حجم الاقبال على الاستثمار بها».

وتابع: «الترويج للاستثمار بمنطقة شرق بورسعيد التي ستصبح النجم الساطع في البحر المتوسط لم يبدأ بعد نظر، لأنه من الضروري تأهيل البنية التحتية لها أولا»، متوقعًا أن تستقطب استثمارات هائلة، نظرا لمكانتها.

وأعرب «درويش» عن سعادته للتركيز على المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال المؤتمر الأول لعلماء مصر في الخارج المقرر عقده بالغردقة الشهر المقبل، مضيفا: «المنطقة داعم حيوي للتنمية فى مصر».

وأضاف: «نأمل أن يخرج المؤتمر بمحددات مهمة تدعم المشروعات الاقتصادية بمصر»، مشيرًا إلى أن محور تنمية قناة السويس يحظى باهتمام كبير من علماء مصر بالخارج.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو