أخبار عاجلة
الخارجية التركية تدين العمل الإرهابي بالهرم -

سميح ساويرس: «تعويم الجنيه» سيدعم المستثمرين العاملين في قطاع العقارات

سميح ساويرس: «تعويم الجنيه» سيدعم المستثمرين العاملين في قطاع العقارات
سميح ساويرس: «تعويم الجنيه» سيدعم المستثمرين العاملين في قطاع العقارات

قال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أوراسكوم القابضة للتنمية، الأحد، إن القرارات الاقتصادية الأخيرة ومن بينها تعويم الجنيه ستدعم المستثمرين العاملين في مجال شراء الأراضي والعقارات والسياحة.

وأضاف «ساويرس»، خلال مؤتمر صناعة العقارات في مصر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، الأحد، أن قطاع العقارات في مصر واعد، مشيرًا إلى أن عدد الوحدات السكنية الشاغرة في مصر مازال ضخمًا.

وأوضح أن عددًا كبيرًا من الشركات والأفراد يلجأون إلى ضخ ملايين الجنيهات في قطاع العقارات لتفادي المخاطر الاستثمارية، مشددًا على ضرورة دعم أنشطة التمويل العقاري في ضوء رفع معدل الفائدة لتشجيع الأفراد للدخول إلى سوق العقارات كمشترين وبائعين.

ودعا ساويرس إلى الاهتمام بالمشروعات العقارية ذات الاستخدامات المتعددة لدعم سوق العقارات، منوهًا بأن الإسكان الاجتماعي الذي تأثر سلبًا عقب ثورة 25 يناير يمكن أن يشهد نموًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة.

وذكر رئيس مجلس إدارة مؤسسة أوراسكوم أن أرباح الشركات العاملة في مجال الإسكان الاجتماعي تتوقف على التوسع في عدد تلك الوحدات ومواصلة الاستثمار في ذلك المجال لفترة طويلة، داعيًا إلى طرح المزيد من الأراضي لتوفير الوحدات السكنية لغير القادرين وتوفير الطمأنينة لملاك الوحدات السكنية المؤخرة بشأن إمكانية استرداد تلك الوحدات عقب انتهاء عقود الإيجار.

وتابع: «توجد فرصة مواتية لتعزيز سوق العقارات المصرية بنحو أسرع من أسواق العديد من الدول».

وحول الجهود المبذولة لتعزيز القطاع السياحي في مصر، ذكر «ساويرس» أن الحكومة يجب أن تعامل ذلك القطاع مثل القطاعات التصديرية باعتباره مصدرًا هامًا للعملات الأجنبية والتوظيف، لافتًا إلى أن دعم ذلك القطاع سيسهم في زيادة عدد السائحين في مصر والتي تقل حصتها السياحية عن العديد من الدول ومن بينها تركيا، مشددًا على أهمية احترام العقود الدولية للحفاظ على مصداقية الدولة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو