أخبار عاجلة

رئيس «البريد» يُطلع السيسي على خدمات الهيئة الجديدة

رئيس «البريد» يُطلع السيسي على خدمات الهيئة الجديدة
رئيس «البريد» يُطلع السيسي على خدمات الهيئة الجديدة

قال المهندس عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، الأحد، إنه خلال تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي لجناح هيئة البريد تم عرض عدد من الخدمات البريدية الجديدة منها العنونة البريدية ومشروع البريد مول والكارت المدفوع مسبقًا ونظام مركز الخدمات البريدية المتكامل وماكينة «الاي بوست».

وكان السيسي قد افتتح، صباح اليوم، الدورة الـ20 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تفقد الأجنحة المختلفة للمعرض.

وأضاف «الصغير»، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن نظام الرمز البريدي مطبق في معظم دول العالم، موضحًا أن هذا النظام يحدد رمزًا بريديًا لكل مجموعة من المباني مما يسهل الوصول إلى العنوان بشكل يسير وذلك بدلاً من استخدام الطرق التقليدية الحالية التي تعتمد على وصف العنوان باستخدام بعض العلامات أو الاتصال التلفوني للعميل أكثر من مرة.

وأوضح أنه تم إجراء تطبيق تجريبي لهذا المشروع في بعض المناطق مثل منطقة الزيتون ومناطق حضارية متقدمة كمدينة الرحاب ومناطق ريفية مهمشة كقرية شكشوك بالفيوم.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن المشروع سيستفيد منه العديد من الجهات في حالات الطوارئ، والشرطة، والحماية المدنية، وذلك لسهولة الوصول إلى العناوين ودقة تحديد المواقع.

وأضاف أنه تم عرض مشروع ماكينة «الآي بوست» وهي أول ماكينة لتقديم الخدمات البريدية إلكترونيًا سيتم وضعها في المولات والمصالح الحكومية والأماكن العامة يستطيع من خلالها العملاء إرسال الطرود واستلامها والاستعلام عنها باستخدام نظام «الباركود».

وأوضح أنه تم عرض خدمة «البريد مول» والتي تعد أحدث سوق إلكتروني في مصر لكل المنتجين وأصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة، مشيرًا إلى أن الهيئة تهدف من وراء هذا إلى إنشاء سوق يعرض فيه كل المنتجات المصرية مثل الخزف والزجاج والحلي والسجاد اليدوي حيث يتم عرض تلك المنتجات الخاصة بالعميل على السوق الإلكتروني للبريد، على أن يتولى البريد عملية البيع والشراء والشحن وتحصيل القيمة، وإضافة المبلغ في حساب المنتجين، فضلا عن تأمين المنتجات.

وأعرب «الصغير» عن تطلعه أن تكون الهيئة القومية للبريد خلال العامين المقبلين هي البوابة لكل الخدمات الحكومية والمجتمعية التي يحتاجها المواطن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو