أخبار عاجلة
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -

مصادر: استخراج بطاقات تموين لمستفيدى «كرامة وتكافل»

مصادر: استخراج بطاقات تموين لمستفيدى «كرامة وتكافل»
مصادر: استخراج بطاقات تموين لمستفيدى «كرامة وتكافل»

قال مصدر مسؤول فى وزارة التضامن إن كل مراحل برنامج «كرامة وتكافل» سوف يشملها التموين، حيث تم استخراج بطاقات تموين لكل مستفيدى المرحلة الأولى من البرنامج، وجار تسجيل المرحلة الثانية.

وأضاف أن هناك خطة للتوسع فى البرنامج ليصل إلى مليون و700 ألف مواطن بحلول يونيو 2017، لافتاً إلى أن البرنامج يغطى مليون أسرة مستفيدة حتى الآن، تضم نحو 8 ملايين مواطن، وجار التوسع فى فئة المستفيدين بين شريحة كبار السن الذين ليس لهم مورد رزق وذوى الإعاقة.

وقالت مصادر بوزارة التموين إن معايير حذف أو إضافة المستحقين للدعم لم تتبلور بشكل نهائى حتى الآن، موضحا أن لجنة العدالة الاجتماعية التى شكلها رئيس مجلس الوزراء وتضم «التموين والمالية والإنتاج الحربى والتخطيط والتضامن» تعمل حالياً على ذلك.

وأضافت أن ملامح تلك المعايير تشمل تنقية البطاقات من الأسماء المكررة، ومزدوجى الصرف، والمسافرين للخارج لمدة تزيد على 6 أشهر، أو لأى سبب آخر، والمتوفين، علاوة على معرفة دخل الفرد، وضرائبه، وقيمة فواتير الكهرباء والمياه، ومدى امتلاكه للعقارات.

وتابع المصدر، أن اللجنة أوصت باستبعاد العديد من الفئات من منظومة الدعم مثل الأسر التى تلحق أبناءها فى مدارس دولية أو خاصة ويتجاوز مصروفات الطالب الواحد 20 ألف جنيه سنويا، والأسر التى يزيد إجمالى دخلها الشهرى عن 10 آلاف جنيه، والتى تمتلك عقارين فأكثر وأحدهما فى المناطق الجديدة أو المناطق السياحية، وكذلك الأسر التى يزيد معدل استهلاكها من الكهرباء شهرياً عن 650 وات، وأصحاب فواتير المحمول التى تزيد على 6 آلاف جنيه مصرى سنوياً، واستبعاد من يملكون أراضى زراعية تتجاوز 10 أفدنة، وأصحاب الضرائب على الشريحة الأولى من الدخل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو