أخبار عاجلة
حياء «المعلّم زيطة» -
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

توقيع مذكرة تفاهم بين «إيتيدا» و«فيزا» لتعزيز التجارة الإلكترونية

توقيع مذكرة تفاهم بين «إيتيدا» و«فيزا» لتعزيز التجارة الإلكترونية
توقيع مذكرة تفاهم بين «إيتيدا» و«فيزا» لتعزيز التجارة الإلكترونية

شهد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأحد، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» وشركة «فيزا» العالمية بهدف تعزيز التجارة الإلكترونية ومساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة الكائنة في المناطق التكنولوجية، لتقديم وتسويق خدماتها إلكترونيا.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى إتاحة خدمات الدفع الرقمي عبر البنوك والهيئة القومية للبريد في المناطق التكنولوجية، وزيادة الوعي بالخدمات المالية الرقمية والتثقيف المالي لجميع فئات المجتمع وذلك من خلال عدد من المبادرات تأتي على رأسها توفير مواد تثقيفية من خلال البريد المصري.

جاء ذلك على هامش فعاليات افتتاح الدورة العشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2016.

وتنص الاتفاقية على أن تقوم الهيئة وشركة «فيزا» بتقديم الدعم اللازم لمساعدة وتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة على التسجيل في بوابة مصر التجارية، إلى جانب توفير برامج تدريبية لهذه الشركات في مجال تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية وإنشاء المواقع التجارية العالمية في مجال البنية التحتية اللازمة للمشروع.

وتقرر أن تحصل الشركات التي تجتاز التدريب بنجاح على شهادات معتمدة، على أن تقوم شركة «فيزا» بتوفير أحدث تكنولوجيا المدفوعات للبوابة التجارية مع تنظيم رحلات للشركات المتميزة في برنامج التدريب لمراكز إبداع الشركة المختلفة حول العالم مثل سان فرانسيسكو ودبي وبنجالور، بالتعاون مع الهيئة.

وتضمنت مذكرة التفاهم توفير برامج فنية خاصة لعدد من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية والمدفوعات، عبر احتضان مجموعة من هذه الشركات وإتاحة أدوات التطوير المتخصصة في هذا المجال، ونقل الخبرات المتعلقة بنماذج العمل واحتياجات السوق والتسويق في هذا المجال.

كما تنص المذكرة على زيادة التوعية حول سبل الدفع الرقمي وأهميته للشركات الصغيرة والمتوسطة وجميع فئات المجتمع من خلال إعداد عدد من ورش عمل عن أنظمة الدفع الرقمي، وذلك بهدف رفع درجة الوعي الخاص بالمدفوعات الرقمية وتأثيرها على الجوانب المختلفة في مجال إدارة الأعمال.

وتغطي ورش العمل عددا من الموضوعات الهامة من ضمنها الشمول المالي، وتأثير الدفع الإلكتروني على النمو الاقتصادي، ونظام الدفع الإلكتروني- فيزا نت، وحلول الدفع الإلكتروني للحكومات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو