أخبار عاجلة
الرئيس التونسي يرفض قانون «توبة الإرهابيين» -
مختار نوح: زوج ابنة خيرت الشاطر يقود حركة حسم -

وزير الاتصالات: إتاحة ترددات جديدة لاستكمال شبكات الجيل الرابع قريبًا

وزير الاتصالات: إتاحة ترددات جديدة لاستكمال شبكات الجيل الرابع قريبًا
وزير الاتصالات: إتاحة ترددات جديدة لاستكمال شبكات الجيل الرابع قريبًا

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك اتفاق بين الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات، والشركات، على أهمية الجيل الرابع في مصر، مشيرا إلى أنه كان هناك إصرارا قويا ضمن استراتيجية الدولة للمواطنين لكي ينعموا بإمكانيات هذه التقنيات، كما كان هناك وعد من الدولة للشركات لإتاحة الترددات لاستكمال شبكات الجيل الرابع.

وأضاف «القاضي»، على هامش فعاليات معرض «cairo ict 2016»، الاثنين، أن «كل ما وعدنا به قمنا بتنفيذه بالنسبة للتراخيص كلها، وإتاحة 40 ميجاوات من الترددات في آن واحد»، مشيراً إلى أن كل الشركات ستقدم خدمات المحمول والأرضي والخدمات الدولية إذا أرادت.

وأشار إلى أن مصر من الدول التي تأخرت في تقديم خدمات الجيل الرابع، قائلا: «سوف نتيح مزيد من الترددات للشركات خلال هذا العام لتحسين مستوى الخدمات»، موضحا أن مصر ستكون من أوائل الدول التي ستحصل على خدمات الجيل الخامس للاتصالات مستقبلا.

وأكد أن الدولة وجهاز تنظيم الاتصالات حريصون على خدمة المستخدم والمواطن بأقصى مدى، ولا نسمح بوجود مشغل واحد، وأن أي منافسة هي لصالح المستخدم، وبالتالي الرخصة الجديدة المتاحة للشركات جميعاً تعطيهم الحق في تقديم كل الخدمات أرضي ومحمول أو تقديم خدمات دولية وجميع الشركات اليوم تقدم كل الخدمات.

ولفت «القاضي» إلى أهمية إتاحة الترددات لتوفير تغطية أكبر بالنسبة لكل الشركات، مشددا على أن الدولة لم تبخل على الشركات بأي نوع من أنواع الدعم، لأن نمو هذه الشركات وزيادة استثماراتها ينعكس على المجتمع المصري بالكامل، وهي أحد أشكال الدعم المادي، للشركات وهو دعم مادي وليس مالياً.

وأضاف «القاضي» أن الإطار التنظيمي يتيح للدولة والجهاز إقامة التوازن والمساواة بين الشركات فيما يتعلق بتراخيص الجيل الرابع، مشيرا إلى أنه يوجد تغيير كامل في شكل الترخيص والعلاقة بين المشغلين لتقديم أفضل تغطية للمواطنين في كل الجمهورية، قائلا: إن «أول خطوة قمت بها في هذا الصدد الاجتماع بالشركات الأربعة لتحسين العلاقة بينهم وحل المشكلات بين الشركات والقضايا التحكيمية، وتم حل المشكلات بالكامل بين الشركة المصرية لاتصالات، وفودافون».

وتابع: «الآن نحن في إطار الانتهاء من المشكلات بين المصرية للاتصالات وشركة أورنج، ولكن الإطار التنظيمي الجديد يضمن تحسين العلاقة بين الشركات الأربعة».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو