أخبار عاجلة
احذر خلع حذاءك في الطائرة لهذا السبب -
5 خطوات لتنظيف «اللاب توب» -
للرجل.. أفضل 4 أنواع لأحذية «البوت» في الشتاء -
4 نصائح لمقاومة «الاكتئاب».. تعرفوا عليها -
نصائح للتغلب على آلام الظهر -
مشروب طبيعي لعلاج نزلات البرد -
التفاح يساعد في تخفيض خطر الإصابة بمرض القلب -
4 طرق تجعلك تشرب الماء بمتعة -

«الاتصالات» توقع اتفاقية لتدشين المركز الإقليمي للتكنولوجيا لذوي الإعاقة

«الاتصالات» توقع اتفاقية لتدشين المركز الإقليمي للتكنولوجيا لذوي الإعاقة
«الاتصالات» توقع اتفاقية لتدشين المركز الإقليمي للتكنولوجيا لذوي الإعاقة

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الاثنين، والاتحاد الدولي للاتصالات، بروتوكول تعاون مشترك على هامش فعاليات افتتاح الدورة العشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «Cairo ICT 2016»، لتدشين وإطلاق المركز الإقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر.

وقال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اختيار مصر لإنشاء هذا المركز يؤكد على الريادة المصرية في هذا المجال، ويعزز من الانطباع الدولي حول احترام مصر لحقوق الإنسان، واحترامها لاتفاقياتها وتعهداتها الدولية، خاصة أن مصر كانت قد وقعت على اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف أن فكرة إنشاء هذا المركز نابعة من مصر لتقديم الخدمات الاستشارية في هذا المجال حسب طلب البلدان، ودعم المبتكرين والمبدعين في تطوير أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأشخاص ذوي الإعاقة.

في نفس السياق، قالت الدكتورة عبير شقوير، مستشار الوزير للمسؤولية والخدمات المجتمعية، إن هذه الاتفاقية جاءت نتاجا لعمل مكثف ومتواصل بدأ من استراتيجية الوزارة لدعم وتمكين ذوي الإعاقة في كافة المجالات، التي كانت ثمارها حصول مصر على أكثر من جائزة دولية، وكذلك اكتساب ثقة العالم فيما تقدمه مصر لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي أثمر عن توقيع هذه الاتفاقية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شركات طيران تدرس فرض رسوم وقود إضافية