أخبار عاجلة
السعودية تستنكر الهجوم الإرهابي في الهرم -

وزير الطيران: 42 مليون دولار حجم إنفاق الدولة على تأمين المطارات

وزير الطيران: 42 مليون دولار حجم إنفاق الدولة على تأمين المطارات
وزير الطيران: 42 مليون دولار حجم إنفاق الدولة على تأمين المطارات

قال المهندس شريف فتحي، وزير الطيران المدني، إن الحكومة تبحث أيضًا عن توفير أعلى مستوى للأمن والسلامة والتسهيل على المواطن، مضيفا: «كل مطار به قسم للتسهيلات من الشرطة والمسؤولين عن تنفيذ القانون»، مؤكدا أن الحلول التكنولوجية الذكية قادرة اليوم على تسهيل خط سير المواطنين، وتحفيف حدة الإجراءات الأمنية داخل المطار.

وأشار «فتحي»، خلال ندوة الأمن والسلامة، خلال فعاليات معرض «cairo ict 2016»، الثلاثاء، إلى أن التهديدات الأمنية، التي تهدد المطارات والموانئ تشبه عمليات الاختراق والتهديدات التي تتعرض لها الأنظمة التكنولوجية، وهي في صراع مستمر بين المخترقين ومسؤولي الأمن هو موضوع غير منتهي ومستمر بصورة دائمة.

وأوضح وزير الطيران أن الإجراءات الأمنية من شأنها تعطيل الراكبين، ولكن بوجود التكنولوجيا يمكن التغلب على هذه المشكلة، مشيرا إلى أنه تم الوضع في الاعتبار التوسعات المستقبلية في تصميم المطارات الحالية وهي أحد الأمور، التي ستتم مراعاتها في التصميمات المستقبلية للمطارات المصرية.

وكشف وزير الطيران عن أن الدولة أنفقت 42 مليون دولار على تطوير الأنظمة الأمنية والتدريب وكافة الجهات المقيمة حول العالم أشادت بأنظمة الأمن في مصر، وقريباً سنعلن عن نتائج هذه التقييمات، مشيراً إلى أن حجم التحديات والمتطلبات هو المحدد لحجم الإجراءات الأمنية في كل مطار.

وأضاف: «لدينا أكثر من خط دفاع يضمن الحماية والتأمين إلى أعلى درجة من الأمن داخل المطارات المصرية ونقوم بتشديد الإجراءات الأمنية، بهدف وقف أي تهديد من الممكن أن يتعرض له المسافر نظرًا لأن الأنظمة الأمنية يمكن اختراقها بنسبة بسيطة، وبالتالي يتطلب هذا الأمر تحديث الأنظمة والبرامج الأمنية».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو