أخبار عاجلة
فيديو| حكاية شاب باع كليته "علشان يشتري توك توك" -

«جالكسي نوت 7» يهدد هيمنة سامسونج بسوق الهواتف العالمي

«جالكسي نوت 7» يهدد هيمنة سامسونج بسوق الهواتف العالمي
«جالكسي نوت 7» يهدد هيمنة سامسونج بسوق الهواتف العالمي

بعد أزمة «جالكسي نوت 7» أصبحت سامسونج العالمية في أزمة واضحة تهدد هيمنتها على سوق الهواتف الذكية مع إنذار بتهديد كبير لاستثماراتها العالمية، فقد سجل إنتاج المصانع في كوريا الجنوبية مزيدا من التراجع في أكتوبر الماضي مع انخفاض إنتاج المكونات الإليكترونية ومعدات الاتصالات، مما ألقى بظلال قاتمة على آفاق النمو الاقتصادي في البلاد.

وقال مايكل روبنسون كبير الاستراتيجيين للكنولوجيا في سي أن بي سي في تصريحات صحافية سابقة، إذا لم تحل سامسونغ مشكلتها قريبا، فإن الشركة ستغيب عن موسم الأعياد، الأمر الذي سيؤثر على مبيعات سامسونج حول العالم ومنح المنافسين الفرصة للتقدم.

في الوقت ذاته ارجعت وزارة المالية انخفاض الإنتاج «الضعيف» إلى أسباب منها إلغاء إصدار سامسونج الجديد سامسونج جالكسي نوت7، والذي أثر على الإنتاج في مختلف عناصر سلسلة الإمدادات.

وهبط متوسط معدل تشغيل المصانع إلى 70.3% في أكتوبر الماضي من 71.6% في سبتمبر الماضي، ليظل قرب أدنى مستوى منذ الأزمة المالية العالمية في 2008، وعلى أساس شهري تراجع الإنتاج الصناعي بنحو 1.7% في أكتوبر على أساس معدل في ضوء العوامل الموسمية حسبما أظهرت بيانات حكومية اليوم الأربعاء.

ويأتي الانخفاض بعد زيادة بنحو 0.6% في القراءة المعدلة لشهر سبتمبر على أساس شهري لكنه أكبر من انخفاض بنحو 0.1% في توقعات محللين استطلعت رويترز آرائهم، فيما هوى إنتاج معدات الاتصالات بنحو 18.1% مقارنة بالشهر الأسبق في حين انخفض إنتاج المكونات الاليكترونية 3.7%.

فيما أكد محللين لسوق الهواتف الذكية صعوبة التسرع إلى إطلاق هاتف جديد بنفس الإصدار قبل التأكد من سلامة المنتج، وفعليا لا يمكن التخلص من ما يقرب من 3 مليون وحدة تم بيعها في الربع الثالث من العام الجاري.

ويذكر أن سامسونج أعلنت سحب الإصدار المذكور في وقت سابق الشهر الماضي، بسبب مشاكل في البطارية التي ظهر أنها «قابلة للاشتعال»، برغم من تقارير أعقب ذلك بأن الهواتف آمنة لكن هيئات حماية المستهلك العالمية آثرت وقف مبيعات الجهاز.

وعززت سامسونج من موقعها في الأشهر الأخير كأكبر صانع للهواتف الذكية في العالم من حيث حجم الشحن، فقد ساعد نجاح إصدارات جالكسي S7 وS7 إيدج من استعادة القليل مما خلفه الإصدار السابق.

وتحتدم الضغوط التنافسية على العملاق الكوري بعد إطلاق إصدار آبل الجديد أي فون 7 وجوجل بكسل في سوق الهواتف الذكية الراقية.

وقال برادلي جروتوش محلل لأسواق الهواتف الذكية، أن فشل سامسونج في احتواء مشكلة جالكسي نوت7 من شانه أن يؤثر على الأرجح على معدل المبيعات في النماذج الأخرى، مضيفا في حديثه لـ«المصري اليوم» أن المستخدمين باتوا أكثر تشككا في الثقة بأجهزة سامسونج الجديدة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الكهرباء يفتتح الدورة الـ26 لمعرض «إليكتريكس-سولارتك»
التالى اخبار السعودية اليوم - البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضًا بقيمة 1.620مليار يورو