Propellerads

«بهجت جروب» تعرض إنشاء منطقة صناعية في تونس باستثمارات 230 مليون دولار

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عرضت مجموعة «بهجت جروب» المصرية على الحكومة التونسية مشروع إنشاء منطقة صناعية ضخمة بولاية نابل التونسية على ساحل البحر المتوسط بنظام المطور الصناعي باستثمارات تصل إلى 230 مليون دولار.

وقال مستشار رئيس مجلس إدارة مجموعة «بهجت جروب» أحمد حسام إبراهيم- على هامش مشاركته في المنتدى الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار في تونس 2020 الذي يختتم أعماله مساء اليوم- إن المجموعة تقدمت بملف كامل للحكومة التونسية، ممثلة في وزير الصناعة التونسي زياد العذاري، يتضمن دراسات الجدوى والتكلفة، موضحا أن المنطقة الصناعية ستتضمن العديد من الصناعات التي تخدم الاقتصاد التونسي، خاصة أن المجموعة تعمل في أكثر من 18 صناعة.

وأضاف أن المشروع وفق دراسة الجدوى سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل، على مساحة إجمالية مليون متر مربع، المرحلة الأولى منه لتوصيل المرافق والمباني الإدارية بتكلفة 20 مليون دولار، والمرحلة الثانية هي مرحلة الصناعات المتخصصة، والثالثة لإنشاء المصانع.

وتابع إبراهيم أن مجموعة «بهجت جروب» جاهزة لتنفيذ المشروع، معللا اختيار مدينة بابل لإنشاء المنطقة الصناعية لكونها قريبة من ساحل البحر المتوسط، ما يسهل عملية التصدير، بالإضافة إلى وجود مراكز تدريب للعمالة بها، فضلا عن توافر الأيدي العاملة.

ولفت إلى أن المجموعة كانت قد تقدمت للحكومة التونسية قبل عامين لإنشاء المشروع، لكن الأوضاع التي مرت بها البلاد خلقت صعوبات أمام التنفيذ، منوها أن المجموعة استغلت فرصة المنتدى لإعادة عرض المشروع من جديد، معربا عن أمله في أن يلقى موافقة الحكومة التونسية.

وأكد إبراهيم أن اقتصاد تونس يتميز بكونه اقتصادا واعدا في ظل الإجراءات التي تقوم بها الحكومة، معتبرا المنتدى الدولي للاستثمار في تونس 2020 خطوة كبيرة نحو وضع الاقتصاد التونسي على الطريق الصحيح.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق