عضو «اقتصادية النواب»: قدمت استجوابا لـ«إسماعيل» بشأن الوضع الاقتصادي.. وتحديد موعده غدا

بوابة الشروق 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن النائب محمد بدراوي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عن تقديمه استجوابًا برلمانيًا موجه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الوضع الاقتصادي في مصر.


وأضاف «بدراوي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «On E»، مساء الثلاثاء، أن الاستجواب الذي قدمه لمجلس النواب والموجه لرئيس الوزراء، تم إدراجه بالجلسة العامة للبرلمان، لافتًا إلى تحديد موعد استجواب «إسماعيل» غدًا الأربعاء.


وأوضح أن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين، لم يشير إلى زيادة أسعار المقررات التموينية، خلال الاجتماع الأخير للوزير مع اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، مضيفًا: «تناقشنا مع الوزير بشأن سعر توريد سعر قصب السكر من الفلاح فقط».


واستطرد: «وزير التموين قال عشان منرفعش أسعار السكر لازم نلتزم بسعر توريد قصب السكر الحالي من الفلاحين»، قائلًا: «كان هذا التزامًا حكوميًا من الوزير المختص في جلسة برلمانية رسمية».


وأرسل قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قائمة بأسعار بعض المقررات التموينية التي وافق عليها اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين، إلى مديريات التموين بالمحافظات لبدء تنفيذها من غد الأربعاء.


وتتضمن الزيادة الجديدة في أسعار المقررات التموينية أن يتم طرح كيلو السكر بــ8 جنيهات بدلًا من 7، وعبوة الزيت 800 ملليجرام بـ 12 جنيها بدلًا من 10 جنيهات، والمسلى النباتى 500 ملليجرام بــ 13 جنيهًا بدلا من 11.75 جنيهًا.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق