أخبار عاجلة
«زي النهارده».. اكتشاف «البطاطس» 3 ديسمبر 1568 -
«ترامب»: رئيسة تايوان اتصلت بي هاتفيًا -

مطران الأسقفية: كنائس الغرب لديها أجندات خفية ونبحث تمويلنا ذاتيًا - اليوم السابع

مطران الأسقفية: كنائس الغرب لديها أجندات خفية ونبحث تمويلنا ذاتيًا - اليوم السابع
مطران الأسقفية: كنائس الغرب لديها أجندات خفية ونبحث تمويلنا ذاتيًا - اليوم السابع

قال الدكتور منير حنا، مطران الكنيسة الأسقفية فى مصر وشمال أفريقيا، إن مؤتمر كنائس الكرة الأرضية يبحث فكرة التمويل الذاتى للكنيسة حتى نتجنب الأجندات الخفية لكنائس الغرب، لافتًا إلى أن بعض الكنائس بدأت تؤسس مشروعات ربحية صغيرة لهذا الغرض.

 

وعرض المطران منير حنا رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية حجة الوالى محمد على عام ١٨٣٩ والتى قرر فيها أن يمنح قطعة أرض فى ميدان المنشية للكنيسة الأسقفية التى تخدم المجتمع من خلال المدارس والمستشفيات، حيث يتواجد أتباع الكنيسة الأسقفية الإنجليكان فى مصر منذ عام ١٨٠٠.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم للرد على الكنيسة الإنجيلية التى أعلنت تبعية كنيسته لها، موضحا أنه  بالفعل تم بناء كاتدرائية القديس مرقص الأسقفية فى ميدان المنشية وتوالى بناء الكنائس فى مصر.

 

وأضاف "حنا" أن الطائفة الأسقفية فى مصر جزء من إقليم الشرق الأوسط، الذى يشمل قبرص والخليج واليمن وشمال أفريقيا وإيران وترأسه مصر حاليًا.

 

وأكد "حنا" أن كنيسته ثالث أكبر كنيسة انتشارًا على مستوى العالم بعد الكاثوليك والأرثوذكس الغربيين، مستعرضًا عددًا من الوثائق التاريخية والقرارات الرئاسية التى تثبت استقلال الطائفة الأسقفية منذ نشأتها فى عصر محمد على.

 

وأشار "حنا" إلى وجود خلط بين الكنيستين الإنجيلية والإنجليكانية بسبب تشابه الكلمتين، ثم طلبت الكنيسة الإنجيلية عقد اجتماع رسمى فى كنيستنا بالإسماعيلية، ما دفع الطائفة الإنجيلية للمطالبة بضم الكنيسة وساعد هذا الخلط على ذلك.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول