أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - الطائرة الباكستانية -

لأول مرة.. جامعة عين شمس تختار طالبًا من ذوي القدرات الخاصة متحدثًا عنهم

لأول مرة.. جامعة عين شمس تختار طالبًا من ذوي القدرات الخاصة متحدثًا عنهم
لأول مرة.. جامعة عين شمس تختار طالبًا من ذوي القدرات الخاصة متحدثًا عنهم

أكد الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، أنه ولأول مرة هذا العام يتم اختيار طالب من ذوي القدرات الخاصة ليكون متحدثًا باسم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك إيمانًا من الجامعة بما يمتلكونه من قدرات ومهارات قد لا نجدها في نظرائهم من الأسوياء.

وأضاف في تصريحات صحفية، السبت، أن الجامعة استقبلت هذا العام 38 ألف و714 طالب و طالبة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمختلف كليات ومعاهد الجامعة.

وبلغ عدد المقبولين بالمدن الجامعية 2838 بمدن الطالبات و1582 بمدن الطلاب، مضيفًا أنه تم تعديل لائحة المدن الجامعية لتحديث شروط القبول بها وذلك بعد ضم دار الطالبات المغتربات بالتجمع الثالث لفروع مدينة الطالبات الرئيسية لتتسع لـ272 طالبة، حيث يضم المبنى صالات طعام وألعاب رياضية، بالإضافة إلى غرف مخصصة للإستذكار، كما تم تجهيز إدارة طبية متكاملة، وتضم غرفة مجهزة لاستقبال الحالات الطارئة، كما تم توفير أتوبيسات لنقل الطالبات إلى محطة مترو كلية البنات والعودة مرة أخرى منها إلى مقر السكن.

وتقدم للسكن بالمدن أكثر من ٦ آلاف طالب وطالبة، بينهم 1582 بمدينة البنين و۱۷٦ بالمبنى الفندقي، و2838 طالبة بمدن الطالبات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعلان مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالقاهرة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول