رصد تنشر - القبض على المتهم الرئيسى فى قضية "غرق مركب رشيد"

رصد تنشر - القبض على المتهم الرئيسى فى قضية "غرق مركب رشيد"
رصد تنشر - القبض على المتهم الرئيسى فى قضية "غرق مركب رشيد"

تمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، بالتنسيق مع الأمن العام، من إلقاء القبض على "رضا. ع. ح" 35 سنة، مقيم بالجزيرة الخضراء التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، وهو أحد المتهمين الرئيسيين فى كارثة غرق مركب "موكب الرسول"، الأسبوع الماضي، غرب سواحل رشيد، وتم ترحيله لرشيد لاستكمال التحقيقات بنيابة رشيد.
كما ألقت إدارة البحث الجنائي بإشراف اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ، وبرئاسة اللواء أشرف ربيع مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد محمد عمار رئيس مباحث المديرية، على ثلاثة آخرين من سماسرة الهجرة غير الشرعية، وجار العرض على النيابة العامة.
وكان مركب صيد يسمى بـ"موكب الرسول"، يقل على متنه من 300 إلى 600 مهاجر غير شرعي من السودان وسوريا والصومال وإرتيريا ومصر، قد غرق، الأربعاء قبل الماضي، على بعد 12 كيلومترا قبالة سواحل مدينة رشيد. 
ويرتفع بذلك عدد المقبوض عليهم في القضية إلى 29 شخصًا، بينهم مالك المركب، و7 من طاقم المركب، و5 من السماسرة المعاونين، و14 من ملاك وأطقم المراكب المعاونة التي كانت تستخدم في نقل الضحايا من الشاطئ إلى المركب المنكوب.
وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة قد تمكنت أمس، من القبض على احد المتهمين في حادث غرق مركب رشيد ويدعى" يوسف محمد محمد أبو سعدة " الشهيرة بـ(يوسف باشا)، والذي اتهمه الأهالي والسماسرة بتسيير الرحلة وذلك بمنطقة زاوية غزال التابعة لمركز دمنهور ويجري تحرير محضر بالواقعة.

 

المصدر : شبكة رصد الاخبارية http://rassd.com/

شبكة رصد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول