أخبار عاجلة
صاحب بلاغ "هاينز" يشكر "دوت مصر" -

الجيزة تبدأ إخلاء إشغالات ومنازل بشارع البوهى بإمبابة لخلق محاور مرورية - اليوم السابع

الجيزة تبدأ إخلاء إشغالات ومنازل بشارع البوهى بإمبابة لخلق محاور مرورية - اليوم السابع
الجيزة تبدأ إخلاء إشغالات ومنازل  بشارع البوهى بإمبابة لخلق محاور مرورية - اليوم السابع

تستعد محافظة الجيزة بالتعاون مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى لبدء العمل بقطاعين "٤و٥" بمشروع تطوير شمال الجيزة، وذلك لبناء مراكز خدمية تخدم على المشروع، بجانب الجزء الاستثمارى الذى سيتم طرحه على المستثمرين فى وقت لاحق.

 وقالت  الدكتورة منال عوض، نائب المحافظ لشئون البيئة وتنمية المجتمع، إنه تم تقسيم مشروع تطوير شمال الجيزة إلى ١٣ قطاعا يتم إعداد مخطط تفصيلى لهم، على أن يتم العمل بالقطاعين كونهما أسهل القطاعات ولا توجد بهما معوقات كثيرة، مشيرة إلى أنه يتم اختيار الشوارع المسدودة لخلق محاور بها.

 وأشار نائب المحافظ فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يستلزم لتنفيذه إجراء دراسات حديثة يقوم بها حاليا جهاز تعمير القاهرى الكبرى لاختلاف الأماكن بالدراسة القديمة التى تم تقديمها للاتحاد الأوروبى لتمويل المشروع، لقيام مواطنين بالبناء وإنشاء مراكز خدمية بمناطق كانت موضوعة بالدراسة.

 وأوضحت أن بعض المناطق المخططة كانت مقسمة بين إقامة مدارس أو متنزهات أو مستشفيات ومراكز خدمية، حيث تفقد عددا من المراكز الخدمية ببعض المناطق، واختلف التقسيم عن الوضع السابق، مما استدعى قيام المحافظة بإعادة دراسة الأمكن وإعادة توزيع المراكز الخدمية مرة أخرى.

 ولفتت منال، أنه سيكون هناك نزع ملكيات لبعض الأراضى والعقارات الواقعة بنطاق المشروع، لأحداث طفرة بالمنطقة على أن يتم تعويض الأهالى بشقق بعمارات أرض مطار إمبابة أو مبالغ مالية، وذلك بعد تقدير اللجان المثمنة للأراضى لكل قطعة.

 يذكر أن مشروع التطوير، يشمل بناء مساكن جديدة حضارية للمواطنين بإمبابة وإنشاء الحدائق والمتنزهات وزيادة الرقعة الخضراء وشبكات طرق ومياه شرب وصرف صحى وكهرباء وغاز، بالإضافة إلى أعمال تطوير مراكز للإسعاف والشرطة ومستشفيات ووحدات صحية ومدارس ومعاهد للتعليم العالى المتخصص ومراكز ثقافية ومطاعم ومحلات ومتاجر لبيع المنتجات والسلع الغذائية وأسواق حضارية، كما يشمل المشروع، إنشاء 18 مركزًا خدميًا على مساحة 366 فدانًا، وأن من أهداف المشروع وقف انتشار العشوائيات وعدم إضافة مناطق جديدة لها.

 وكانت المحافظة قد أعلنت فى وقت سابق، أن المشروع يأتى بتمويل 100 مليون يورو تتحمل منها الحكومة المصرية 20 مليون يورو و40 مليون يورو منحة لا ترد من الاتحاد الأوروبى، و40 مليون أخرى كقرض ميسر بفوائد قليلة يسدد على عدة سنوات.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول