أخبار عاجلة
حملة أمنية موسعة على أحياء غرب العريش -
المكتب التنفيذي للأهلي يجتمع غدًا -

فيديو.. مدحت العدل: ليس مطلوب من الدولة تعيين حملة الماجستير والدكتوراه

فيديو.. مدحت العدل: ليس مطلوب من الدولة تعيين حملة الماجستير والدكتوراه
فيديو.. مدحت العدل: ليس مطلوب من الدولة تعيين حملة الماجستير والدكتوراه

وجه الدكتور مدحت العدل، الكاتب والسينارست، رسالة إلى حملة الماجستير والدكتوراه، المطالبين بتعينهم بالوظائف الحكومية، قائلًا: «أنت باحث قبل أن تبحث عن وظيفة».

وأضاف «العدل»، خلال مشاركته في فقرة «4+1»، ببرنامج «هنا العاصمة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر فضاية «سي بي سي»، أمس السبت، أنه ليس مطلوب من الدولة التي تعاني من عبء الجهات الإدارية، وتزايد أعداد الموظفين، أن تعين موظفين جدد، لمجرد حصولهم على درجة الماجستير أو الدكتوراه، على حد قوله.

وتابع: «هذه الدكتوراه أو الماجستير غير معترف بها في العالم، وهذا ليس ذنبكم، لكنه ذنب التعليم في مصر، ولكن أنت تعلم أنك ناقل الرسالة ولم تقم بإعدادها، فإذا قارنا بين حامل رسالة دكتوراه، وبين شخص حاصل على بكالريوس طب قديمًا سيكون لديه معلومات وفهمًا أوسع»، لافتًا إلى عدم قبول هؤلاء للوظائف بالقطاع الخاص؛ لأنهم يعلموا أن توظيفهم بالحكومة يحصلوا منه على مرتبات دون عمل.

يذكر أن حملة الماجستير والدكتوراة نظموا أكثر من 70 وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء ومجلس النواب، للمطالبة بحقوقهم في التعينات بالوظائف الحكومية، أسوة بمن يتم تعينهم دون الحصول على درجات علمية، حسبما أعلنوا في وقفاتهم.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإداري يؤجل دعوى بطلان نتيجة انتخابات غرفة الصناعات الهندسية
التالى تأجيل دعوى إلغاء قرار وزارة التضامن بحل جمعية “بنت مصر” لـ٢٢ يناير