أخبار عاجلة
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -
"صحة النواب":مصير "تقصي حقائق الأدوية" مجهول -
اخبار السعودية اليوم - حي الذي قام الخليج لمقامه -

محمود السقا: لم أتوقع الافراج عني.. وأصبت بتسمم من أكل السجن

محمود السقا: لم أتوقع الافراج عني.. وأصبت بتسمم من أكل السجن
محمود السقا: لم أتوقع الافراج عني.. وأصبت بتسمم من أكل السجن

قال محمود السقا، الصحفي والناشط السياسي، المفرج عنه مؤخرا على ذمة قضية محاولة قلب نظام الحكم، إنه لم يتوقع الإفراج عنه، وتعرض لضغوط نفسية شديدة خلال فترة حبسه.

وقال «السقا» في حوار مع «CNN بالعربية»، اليوم الأحد، إنه لم يفقد الأمل في الله، «إلا أني لم أتوقع الخروج من الحبس، وكنت أشعر أني خارج الحياة، فقد قررت محكمة الجنايات إخلاء سبيلي يوم الخميس الماضي، واستأنفت النيابة على الحكم، وتوقعت الاستمرار في الحبس، ولكن جاء القرار برفض الاستئناف والإفراج عني، فقد كنت في فترة تأديب من قبل النظام».

وأضاف أن «مأمور السجن قابلني بصورة جيدة، ولكن الزيارات كانت ممنوعة لمدة 22 يوما، وممنوع دخول أي أطعمة، لدرجة أني أصبت بحالة تسمم من أكل السجن، ولم أتسلم سوى بدلة سجن واحدة، وكنت أخشى إصابتي بمرض جلدي، وبعد 22 يوما من الحبس سُمح لنا بالزيارة، في وجود فرد أمن يدون كل ما يقال خلال زيارة أهلي، وقضيت 35 يوما في سجن انفرادي بعد الافراج عن زميلي في الزنزانة عمرو بدر، ومورست على ضغوطا عنيفة، لم تكن ضغوطا بدنية، ولكنها كانت نفسية وهى أمر صعب.

وأكد «السقا» أنه لجأ لنقابة الصحفيين «لتسليم نفسي للنائب العام في وجود نقابة الصحفيين ومحاميها، وكان الاتفاق أن أسلم نفسي يوم الثلاثاء بعد فترة الإجازات وقتها، إلا أن الأمن ألقى القبض على مع زميلي عمرو بدر يوم الأحد».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسامة هيكل عن منع عرض مسلسل "أهل إسكندرية": "بيخدّم على الإخوان"
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول