أخبار عاجلة

رصد تنشر - بلاغ للنائب العام ضد "حوت السكر"بتهمة الاستيلاء على 125 مليون جنيه

رصد تنشر - بلاغ للنائب العام ضد "حوت السكر"بتهمة الاستيلاء على 125 مليون جنيه
رصد تنشر - بلاغ للنائب العام ضد "حوت السكر"بتهمة الاستيلاء على 125 مليون جنيه

تقدمت شركة النصر للاستيراد والتصدير المملوكة للدولة، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد عاطف سلام الملقب بـ"حوت السكر" والمحبوس 15 يومًا، لاستيلائه على 25 مليون جنيه قيمة 60 طن سكر.

وتضمن البلاغ قيام المتهم عاطف سلام بالتعاقد مع شركة النصر لاستيراد 60 طن سكر من الخارج بإجمالي 25 مليون جنيه، إلا أنه حصل على السكر بالكامل وامتنع عن السداد ، كما استولى على سكر بقيمة 100 مليون جنيه من 3 شركات مملوكة للدولة، بالتواطؤ مع أعضاء مجلس إدارة تلك الشركات، دون سداد قيمتها .

وأكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم الاختلاس، قيام   "ح .ع.ح " 64 سنة العضو المنتدب لشركة النوبارية، مقيم البحيرة، باستغلال موقعه الوظيفى وطبيعة عمله كونه العضو المنتدب للشركة، بأن تعاقد بإرادته المنفردة دون العرض على مجلس إدارة الشركة، مع "ع س" 53  سنة رئيس مجلس إدارة شركة خاصة لتجارة السكر، ومقيم القاهرة، والسابق اتهامه والحكم علية بعدد تجاوز المائتى قضية (شيكات بدون رصيد، تبديد، أموال عامة) لبيع كميات تقدر بآلاف الأطنان من السكر من إنتاج شركة النوبارية بكمية 130 ألف طن تقريبا سنويا، على أن ينفذ التعاقد خلال الستة أشهر الأخيرة، ويحدد سعر البيع شهريا وفقا للسعر السائد بالسوق المحلى ، بحسب اليوم السابع .

 وأضافت التحريات قيام عاطف سلام باستلام الكميات المتعاقد عليها، المقدر ثمنها بنحو 100 مليون جنيه ، تسدد على دفعات بموجب شيكات بنكية ، إلا أنه امتنع عن سداد باقى المبالغ المستحقة عليه، ما سهل استيلاءه على أموال الشركة دون وجه حق.

كما توصلت التحريات إلى قيامه شراء كميات أخرى من السكر من شركتين أخريين مملوكتين للدولة، وهما السكر للصناعات والنشر للاستيراد والتصدير (أعضاء مجلس إدارتهما هم نفس أعضاء مجلس إدارة الشركة الأولى )، وامتنع عن سداد قيمتها بمبلغ تجاوز 45  مليون جنيه منذ عام 2015 .

وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بحبس المتهم والعضو المنتدب للثلاث شركات، 4 أيام على ذمة التحقيقات ، واستدعاء باقى أعضاء مجالس الإدارة

المصدر : شبكة رصد الاخبارية http://rassd.com/

شبكة رصد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول