أخبار عاجلة
ضبط 19 طن لحوم ودواجن فاسدة في الجيزة -

نائبات بالبرلمان يقررن تنظيم وقفة احتجاجية ضد «عجينة»

نائبات بالبرلمان يقررن تنظيم وقفة احتجاجية ضد «عجينة»
نائبات بالبرلمان يقررن تنظيم وقفة احتجاجية ضد «عجينة»

كشفت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أنه تم التقدم لرئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، بطلب إقالة إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن الدقهلية، بعد تصريحات الأخيرة «المسيئة»، التي طالب فيها بخضوع الفتيات الجامعيات لكشوف العذرية كأحد شروط القبول بالجامعة.

وأضافت فهيم لـ«المصري اليوم»، الأحد، أن «هذه الطلب تضمن شكوى جماعية من جميع النائبات، بجانب أنه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية للبرلمانين والبرلمانيات مع أول انعقاد للدورة البرلمانية القادمة».

وتابعت: «عجينة دأب على إطلاق تصريحات مثيرة للجدل، تسئ إساءة كبيرة للمجلس وللمجتمع المصري بشكل عام، والأسرة المصرية بشكل خاص».

وقالت: «النائبات يردن تنفيذ اللائحة على النائب إلهامي عجينة، وتحويله للجنة القيم، وسحب الثقة منه، لاتخاذ إجراء قانوني في الحال، لأنه تجاوز في حق المرأة وأساء للمجتمع المصري كله، لكونه نائبًا يمثل مجتمع مصر، ولذلك لن نسكت على ضياع حقوق المرأة هذه المرأة، وشكلنا تكتل للنائبات للرد عليه بقوة خاصة وأنه لم يقدم أي اعتذار حتى الآن».

واختتمت: «أساء للنائبات في البداية بتصريحات الحشمة وسكتنا على إساءته بتصريحات الختان، ولكن لن نسكت على تصريحات كشوف العذرية، لذلك طالبنا بتحويله للجنة القيم حتى يأخذ عقابه ولن نتنازل عن عقابه».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معتز مطر - مع معتز حلقة السبت 2016/12/3 - الجزء الثالث
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول