أخبار عاجلة

نائبة لــ"عجينة": اعتذارك مرفوض هو أنت تخاصمنا فى شارع وتصالحنا فى حارة - اليوم السابع

نائبة لــ"عجينة": اعتذارك مرفوض هو أنت تخاصمنا فى شارع وتصالحنا فى حارة - اليوم السابع
نائبة لــ"عجينة": اعتذارك مرفوض هو أنت تخاصمنا فى شارع وتصالحنا فى حارة - اليوم السابع

رفضت إيفلين متى، عضو مجلس النواب، اعتذار النائب إلهامى عجينة عن تصريحاته الخاصة بكشف العذرية، وقالت:" لا يمكن نقبل اعتذاره..هو يخاصمنا فى شارع ويصالحنا فى حارة"، مؤكدة أن النائب أساء لكل سيدات مصر العظيمات.

وأضافت "إيفلين"، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن إلهامى عجينة نائب غير مسئول بالمرة ويجب تحويله للجنة القيم والتحقيق معه حتى لا يدل بمثل هذه التصريحات مرة أخرى، مؤكدة أن النائبات وقعن على مذكرة للتقدم بها لرئيس المجلس خلال الجلسة العامة المقبلة حتى يكون هناك موقف ضده.

كان إلهامى عجينة عضو مجلس النواب، تراجع  عن تصريحاته التى طالب فيها بإجراء كشف عذرية على الطالبات فى الجامعات، مؤكدا أن هذا كان مجرد اقتراح منه للرد على سبب انتشار ظاهرة الزواج العرفى فى مصر.

وقال عجينة فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك":"بسم الله الرحمن الرحيم.. أنا بعتذر عن الشائعات اللى انتشرت عن كشف عزرية البنات في الجامعة أنا مقلتش كدا والموضع كان صحفى بيسأل عن سبب زيادة حاﻻت الزواج العرفي في المدارس والكليات وايه دور الحكومة فا اقترحت الموضوع ده وكان مجرد اقتراح".

جاء ذلك عقب مطالبة عجينة بتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

         

 

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هذا مصير المحبوسين بقانون التظاهر بعد حكم الدستورية
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول