أخبار عاجلة
تنفيذ 1961 حكمًا بالحبس والغرامة في البحيرة -
8 مليارات جنيه خسائر البورصة في أسبوع -

وزير الصحة يعلن بدء مسح قومي يشمل 6 فئات بالمجتمع للكشف عن فيرس «سي»

وزير الصحة يعلن بدء مسح قومي يشمل 6 فئات بالمجتمع للكشف عن فيرس «سي»
وزير الصحة يعلن بدء مسح قومي يشمل 6 فئات بالمجتمع للكشف عن فيرس «سي»

تُنظم وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، احتفالية كبرى بيوم الكبد المصري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء وممثلي منظمة الصحة العالمية وبعض الجهات الدولية، والمهتمين بقضايا الكبد في مصر.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الاحتفالية تأتي بمناسبة علاج أكثر من 850 ألف مريض فيروس سي بالأدوية المحلية، وترجمة لما توليه الدولة من اهتمام بعلاج مرضى فيرس سي، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير العلاج اللازم للمرضى، واستكمالا للجهود التي قامت بها وزارة الصحة في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، أن الاحتفالية سوف تبدأ في الثامنة مساءً على مسرح الصوت والضوء بسفح الهرم، وسيعلن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، خلال الاحتفالية بدء مسح قومي يشمل 6 فئات بالمجتمع للكشف عن فيرس سي، وهم طلبة الجامعات المصرية وطالبي الشهادات الصحية من المعامل المركزية والمترددين على بنوك الدم، بالإضافة إلى المرضى بالأقسام الداخلية بالمستشفيات ونزلاء السجون والعاملين بالفريق الطبي.

كما يعلن الوزير نتائج علاج المرضى بالأدوية المصرية والتي تخطت الـ97%، كما يستعرض الوزير أعداد المرضى الذين تم علاجهم حتى الآن بالأدوية الجديدة، وأعاد المرضى الذين تم شفائهم تماما من المرض.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول