أخبار عاجلة
عبور 1141 فلسطينياً معر رفح البري -
بالأسماء.. ترقية 19 موظفاً بالشؤون الإسلامية -

وكيل أوقاف الإسكندرية: نحتفل بهجرة الرسول رغم أنف أصحاب الفتاوى الشاذة - اليوم السابع

وكيل أوقاف الإسكندرية: نحتفل بهجرة الرسول رغم أنف أصحاب الفتاوى الشاذة - اليوم السابع
وكيل أوقاف الإسكندرية: نحتفل بهجرة الرسول رغم أنف أصحاب الفتاوى الشاذة - اليوم السابع

أكد الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، أن الأوقاف تحتفل بهجرة النبى محمد رغم أنف الحاقدين والمتطرفين وتجار الدين بمصر أصحاب الفتاوى الشاذة، الذين يحرمون الاحتفال بهجرته التى تُعد نقطة فاصلة فى تاريخ البشرية أجمعها.

 

وأضاف خلال كلمته باحتفالية أوقاف الإسكندرية بهجرة الرسول بمسجد سيدى جابر، أن هجرة الرسول للمدينة بها دروس مستفادة وعبرة ودرساً للمسلمين ليقتدى به الأمة الإسلامية، قائلا "كيف لا نحتفل بهجرة أشرف الخلق".

 

وأشار إلى أنه لا يمكن أن ننسى استقبال أهل المدينة للنبى محمد والذين وقفوا بجانبه إلى أن قامت الدولة الإسلامية على المبادئ والإنسانية والقيم والأخلاق، مؤكداً أنه لا يوجد فى تاريخ الإسلام والغزوات والفتوحات المبادرة بالعدوان فهى ليست من مبادئ الأمة الإسلامية فإذا واجهت عدوانا يقف جيش المسلمين أمام المعتدين.

 

وأكد وكيل أوقاف الإسكندرية أن الجيش المصرى العظيم لن ينكسر وسيظل شجاعاً ليقف أمام المعتدين وسيحافظ على حدود مصر وسيكون أماناً للأمة العربية، موضحاً أن الاحتفال بهجرة النبى تواكب احتفال مصر بانتصار أكتوبر وذكرى انتصار الجيش المصرى العظيم قائلا "على الأمة العربية أن تبشر وتتكاتف ضد الصهاينة لكى نستعيد القدس الشريف، والتى ستعود لأحضان العرب وأشقائنا الفلسطينين".

 

وفى نهاية حديثه أكد أن أوقاف الإسكندرية يداً بيد مع الأزهر ضد المتشددين والمضلين، الأزهر كان وسيظل منارة للإسلام والمسلمين ليس فى مصر فقط لكن بالعالم.

 

بينما قال الشيخ أحمد البدرى وكيل الأزهر بالإسكندرية إن الإسلام دين الإنسانية والسماحة والسلام، وجاء لنشر السلام والعفو فى العالم، مؤكداً أنه قبل السلام كانت هناك نزاعات وحروب بالعالم وعندما جاء الإسلام بسماحته نشر السلام فى المجتمعات.

 

وأضاف خلال كلمته باحتفالية الأوقاف، أن الأمة الإسلامية جاءت لتجافظ على التنوع البشرى قائلا " افشوا السلام والطعام والمحبة والالتزام بتعاليم الدين الإسلامى السمح.

 

وحضر الاحتفالية التى أقيمت بمسجد سيدى جابر، السفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين بالإسكندرية، وسكرتير عام المحافظة واللواء نائل رشاد نائبا عن مدير أمن الإسكندرية، وأعضاء مجلس النواب.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول